18 نوفمبر 2019 03:57 ص

السفير جمال بيومي: زيادة الصادرات وتحويلات المصريين بالخارج سبب تحسن تصنيف مصر

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 12:34 م

أكد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين، أن الأداء الاقتصادى المصري خلال العام الجارى 2018، كان إيجابيا مما أدى إلى تصنيف مصر من وكالة فيتش للتصنيفات الإتمانية، في المستوى الإيجابى، مشيرا إلى أن زيادة الصادرات وزيادة تحويلات المصريين بالخارج، إضافة إلى تراجع معدل التضخم ومعدل البطالة،تعتبر مؤشرات أدت إلى رفع مستوى الأداء الاقتصادى المصرى أكثر .

وتوقع بيومي،استمرار المستوى الإيجابى للاقتصاد المصري،وأن ينعكس رفع التصنيف المصري على طرح السندات الدولارية بشكل ايجابي،لافتا إلى أن هذا التصنيف جاء بعد تقييم المؤسسة للعديد من الجوانب،وليس الجانب الاقتصادى فقط، بل تقييم التنمية على مستويات أخرى،من الجانب الاجتماعي والحريات والبنية التحتية، والوضع السياسي .

وطالب بيومي،الحكومة المصرية بضرورة استغلال مثل تلك التقارير الإيجابية عن مصر في الترويج للاقتصاد المصرى وتسويقه بالشكل الذي يضمن جذب استثمارات أجنبية،لافتا إلى أن ذلك جاء نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة على مدى الفترة الماضية .

وشدد على ضرورة التصدي للفساد والبيروقراطية،وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار،بالإضافة إلى المؤشرات المحلية والعالمية من انخفاض سعر الدولار،وتخفيض معدل التضخم،ورفع معدل النمو،والعمل على تحسين الترتيب في التقارير العالمية مثل تقرير التنافسية والشفافية ومدى ممارسة الأعمال .

6/8/2018


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى