17 سبتمبر 2019 05:03 ص

التضامن الاجتماعى تتبنى مبادرة لرعاية ابناء دور الرعاية فنيا

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 02:23 م

التضامن تطلق مهرجان بينا الاول لاكتشاف المواهب من ابناء دور الرعاية
 
تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى يجرى الاستعداد لاطلاق مهرجان (بينا الاول) الذى ...تنظمة مبادرة بينا مصر بكرة احلى لدعم وتمكين ابناء دور الرعاية بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بهدف دمجهم فى المجتمع والمشاركة في كافة المجالات الاجتماعية.

ويهدف المهرجان لاكتشاف الموهوبين في مجالات التمثيل والغناء وثقل مواهبهم وتطوير اداوتهم الفنية ،وتكوين فريق بينا للغناء والمسرح و الكورال وذلك بعد اختيار الموهوبين منهم من خلال ورش متخصصة ليكونوا قادرين على التمثيل المحلى والدولى .

وتتضمن شروط المسابقة تقديم عرض مسرحي لا يقل عن 20 دقيقة ولا يزيد عن 45 دقيقة على (سي دي) باستخدام ادوات بسيطة يشارك فيها عدد لا يقل عن 3 ابناء ،على ان يحافظ العرض على الآداب العامة والذوق العام ، ان لايتناول العرض موضوعات سياسية او دينية ، ان يعتمد العرض على المبدعين من داخل الدور . وبالنسبة لمسابقة الغناء تخضع لنفس الضوابط الخاصة بالمسرح .
وتشمل: تقديم عمل غنائي جماعي كورال.
تقديم عدد من الاصوات الفردية لأغنية واحدة.

وسيتم تقديم جوائز مالية قيمة للمراكز الثلاثة الاولى فى كل فرع من فروع المهرجان ، ووصرح احمد عباس مدير مبادرة بينا أنه بالفعل تقدم للمسابقة فرق من جميع دور الرعاية الاجتماعية بمحافظات ( القاهرة – الجيزة- الاسكندرية)، وسيتم اختيار اكثر العناصر الموهوبة في المجالات السابقة لتدريبة وتكوين فريق مسرح وكورال بينا.بعد الانتهاء من المهرجان وتحديد الفرق الفائزة والمواهب المتميزه .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى