21 مارس 2019 05:44 ص

زيارة الرئيس السيسى للبحرين

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 01:54 م

  فعاليات الزيارة


- وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى 30-8-2018 ، لعاصمة البحرين المنامة، و كان فى استقبال سيادته بمطار المنامة الدولي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وعدد من كبار المسئولين. و توجه الرئيس بصحبة جلالة الملك حمد إلى قصر "القضيبية" الملكي، حيث أقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي،وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف .

- أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حيث أعرب جلالة الملك حمد بن عيسي عن ترحيب البحرين قيادة وشعباً بزيارة الرئيس مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية، ومشيداً فى هذا الإطار بدور مصر المحوري فى المنطقة العربية، ومشيراً إلى أنها لا تدخر وسعاً لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وستظل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى الوطن العربي.

تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة فضلا عن مناقشة عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضى تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها. كما اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك لتوحيد الصف العربي وتعزيز تضامنه لما فيه صالح الأمة العربية وشعوبها والتصدي لمساعي زعزعة الاستقرار والنيل من مقدراتهم.

- شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عدد من الفعاليات التى أقيمت فى إطار زيارة سيادته للبحرين

- أقام الملك حمد بن عيسى آل خليفة مأدبة العشاء علي شرف الرئيس السيسي و شارك فيه عدد من الوزراء وكبار المسئولين فى مملكة البحرين.

- أجرى الرئيس زيارة إلى متحف البحرين الوطنى والذي يعد أقدم متحف في منطقة الخليج العربي ويضم مجموعة أثريّة نادرة اكتُشِفَت في العديد من المواقع الأثريّة في البحرين، تشهد على تاريخ الجزيرة، كما يعد المتحف تتويجاً للجهود التي تبذلها مملكة البحرين للحفاظ على تراث وتاريخ حضارة المملكة.


مسرح البحرين الوطني

- شهد الرئيس عرضاً فنياً اقيم في مسرح البحرين الوطني، حيث أعرب سيادته عن تميز الحضارة والثقافة البحرينية، وما تتسم به من تاريخ عريق، متنمياً للشعب البحرينى دوام الرفعة والازدهار تحت قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


- غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الجمعة 31-8-2018 العاصمة البحرينية المنامة فى ختام زيارته متوجها إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة فى قمة الصين إفريقيا "فوكاك".

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى