أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 ديسمبر 2018 01:45 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر أكتوبر 2018

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 12:52 م

  

  في إطار اهتمام وسعي القيادة الساسية لبناء علاقات دولية تقوم علي تحقيق المصالح المشتركة، ودفع وتنمية علاقات التعاون في مختلف المجالات، وتوضيح رؤية مصر إزاء القضايا المطروحة علي الساحة الدولية والتباحث بشأن أخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة رسمية  إلى اليونان للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، وتهدف القمة إلى تقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت اولى جوالتها بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤

   وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين على كافة الأصعدة، فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

   كما قام الرئيس السيسي بزيارة إلي السودان، حيث تناولت القمة المصرية -السودانية العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل.

  أيضا توجه الرئيس السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا.

  واستكمالا للخطوات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر أكتوبر بعدد من المسئولين الحكوميين لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف ربوع مصر، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة في جميع القطاعات.

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

3-10: اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء، لمتابعة تطورات الموقف الاقتصادي الراهن والرؤية المستقبلية في هذا الصدد.

للمزيد

4-10: وفيما يتعلق بالملف الأمني ترأس الرئيس السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

8-10: وخلال اجتماعه بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، وجه الرئيس بمواصلة تطوير أداء الشبكة القومية للكهرباء لتلبية احتياجات مصر التنموية.


8-10: كما وجه الرئيس بتنفيذ خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

للمزيد

13-10: فيما شهد اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعددا من الوزراء والمسئولين استعراضاً لجهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية والاستعدادات الجارية لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل.

للمزيد

18-10: وتابع الرئيس السيسي الخطوات التنفيذية لاستراتيجية وزارة الاتصالات خلال اجتماعه مع  الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، و الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

الرئيس السيسي يشهد افتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج.

ويكرم أوائل مسابقة الباحثين الشباب خلال فعاليات الملتقى.

كما شهد  السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة

و قام بتكريم عددا من أبطال حرب أكتوبر وأحد أبطال مكافحة الإرهاب بسيناء

مؤكدا في كلمته أن مصر لم تفقد الإرادة بعد هزيمة 67 وتم العمل بكل قوة على إعادة بناء القوات المسلحة.

كما تفقد السيسي أحد القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر.

 وشهد الرئيس حفلا فنيا بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد

كما شهد بيان الرماية الصاروخية " حماة السماء " لوحدات الدفاع الجوى

استقبالات رئيس الجمهورية لرؤساء دول

السيسي يستقبل رئيس جمهورية تتارستان الروسية

14-10: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس تتارستان، وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية لاسيما الصناعية والتجارية بين البلدين.

للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

9-10: استقبل الرئيس السيسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان أمين ..وشهد اللقاء التشاور حول عدد من موضوعات الطاقة.


13-10 :وخلال استقباله الرئيس التنفيذي لشركة "بيدريني" الإيطالية للرخام والجرانيت..تم الاتفاق على إنشاء مدينة للرخام بمنطقة الجلالة، بحيث تتضمن سبعة مصانع لإنتاج الرخام، ومصنع لإنتاج الجرانيت، وكذا مصنع لمستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى معهد تدريب مهني على حرف صناعة الرخام.

للمزيد

14-10: الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة فى فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

للمزيد

22-10: أوضح السيسي دعم مصر الكامل للشعب اللبناني الشقيق، ولجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته خلال استقباله وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل. كما تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالعلاقات المصرية اللبنانية خلال الفترة المقبلة.

للمزيد

23-10: كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، وتم خلال المباحثات استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تعزيز الاستثمارات بينمها.

للمزيد

23-10 أكد السيسي حرص مصر على تشجيع الاستثمارات الأمريكية، وتذليل أي عقبات قد تواجهها، وذلك خلال استقباله  وفداً من ممثلي أكثر من 40 من كبرى الشركات الامريكية، وكذلك أعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي والغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة.

27-10: أشار الرئيس السيسى إلى ارتكاز أولويات استراتيجية مصر مع الصين على الارتقاء بالعلاقات في شتى المجالات، إلى جانب التنسيق السياسي في المحافل الدولية بشأن مختلف القضايا، وذلك خلال استقباله نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية وانغ تشي تشان.


الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

القمة المصرية - اليونانية - القبرصية

 وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جزيرة كريت اليونانية للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، في جولتها السادسة، وفي إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت أولى جوالتها بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث.

للمزيد

زيارة الرئيس السيسي لموسكو

  قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام، التقى خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة. فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

زيارة الرئيس السيسى للسودان

  قام الرئيس السيسي بزيارة إلي العاصمة السودانية الخرطوم، وتناولت القمة المصرية -السودانية العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل. وشهدت أعمال الدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التوقيع على حزمة من البرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم بين الجانبين.

للمزيد

زيارة الرئيس السيسي إلى برلين للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة

 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة استغرقت 4 أيام، شارك خلالها في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وشهدت الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وألمانيا .

للمزيد

إعداد:ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى