21 مايو 2019 05:24 م

معرض " إيديكس 2018 " الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية .. الأول في مصر

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 04:15 م

تستضيف مصر حدثا دوليا لأول مرة ، معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية، خلال المدة من 3 - 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى .

المعرض وهو أكبر معرض في مجال التسليح بالشرق الأوسط، تشارك به 41 دولة كبرى، 373 شركة عالمية، 56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان .

كما يمكن للجمهور حضور المعرض، إضافة للطلاب والشباب للتعرف عن قرب عما تقوم به مصر في هذا المجال، من أجل إتاحة الفرصة للجيل الجديد للتعرف عن قرب على مفهوم الصناعات الدفاعية وأهميتها .

فرصة مميزة لعرض تجربة مصر في حربها على الإرهاب ..

المعرض والذي سيتم تنظيمه كل عامين، أعرب جميع المشاركين به عن رغبتهم فى رصد أبعاد التجربة المصرية، بعد تعافيها ونجاحها فى حربها على الارهاب، والذى تم القضاء على 90% منه، ولا يفوتنا أن المعرض هو رسالة مهمة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة قادرة على تحقيق الإنجازات دائما، وللمعرض رسالة أخرى هى تنشيط السياحة، التى تخدم قطاعا واسعا من المصريين، كما يعد المعرض نقطة انطلاق فى مجال التصنيع الحربى المصري.

كما تم تخصيص جناحا للأمن ومكافحة الإرهاب بالمعرض لعرض أحدث المعدات، والحلول التقنية التي تدعم التسليح ضد هذه الظاهرة التي تحيط دول العالم، ومن أبرز المعروضات داخل هذا الجناح عدد من أجهزة الرادار التى تكشف حجم طبقات الأرض، البلدوزارات المدرعة ضد عيون المركبات، وأحد التقنيات المستخدمة للإطلاع على كيفية التعامل مع الإرهاب، فضلا عن أجهزة اكتشاف الألغام.

الجهات المصرية المشاركة ..

تشارك مصر بالعديد من منتجات الصناعات الدفاعية من مختلف مصانعها الحربية، حيث تشارك الهيئة القومية للإنتاج الحربي، الهيئة العربية للتصنيع، جهاز الصناعات الحربية، والورش الإنتاجية داخل الوحدات المختلفة التابعة لوزارة الدفاع، والشركة العالمية للبصريات، وجهاز الصناعات البحرية، وإدارات القوات المسلحة ممثلة في إدارة التسليح، وعدد من الشركات الخاصة المرخصة العاملة في مجال التسليح والذخائر .

ولأول مرة سيكون هناك منتجات مصرية حديثة، استطاعت مراكز البحوث تنفيذها تحت إشراف هيئة بحوث القوات المسلحة، وإرسالها للمصانع الحربية، ومثال على ذلك المدرعة "التمساح".

فعاليات المعرض


الإثنين 3 ديسمبر 2018




إفتتح الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض (2018 - EDEX ) للصناعات الدفاعية والعسكرية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات . 
المزيد



بدأت مراسم الإفتتاح بعرض فيلم تسجيلى بعنوان " م