أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 ديسمبر 2018 02:41 ص

معرض " إيديكس 2018 " الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية .. الأول في مصر

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 04:15 م

تستضيف مصر حدثا دوليا لأول مرة ، معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية، خلال المدة من 3 - 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى .

المعرض وهو أكبر معرض في مجال التسليح بالشرق الأوسط، تشارك به 41 دولة كبرى، 373 شركة عالمية، 56 وفدا رسميا تمثيله لا يقل عن وزير دفاع أو رئيس أركان .

كما يمكن للجمهور حضور المعرض، إضافة للطلاب والشباب للتعرف عن قرب عما تقوم به مصر في هذا المجال، من أجل إتاحة الفرصة للجيل الجديد للتعرف عن قرب على مفهوم الصناعات الدفاعية وأهميتها .

فرصة مميزة لعرض تجربة مصر في حربها على الإرهاب ..

المعرض والذي سيتم تنظيمه كل عامين، أعرب جميع المشاركين به عن رغبتهم فى رصد أبعاد التجربة المصرية، بعد تعافيها ونجاحها فى حربها على الارهاب، والذى تم القضاء على 90% منه، ولا يفوتنا أن المعرض هو رسالة مهمة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة قادرة على تحقيق الإنجازات دائما، وللمعرض رسالة أخرى هى تنشيط السياحة، التى تخدم قطاعا واسعا من المصريين، كما يعد المعرض نقطة انطلاق فى مجال التصنيع الحربى المصري.

كما تم تخصيص جناحا للأمن ومكافحة الإرهاب بالمعرض لعرض أحدث المعدات، والحلول التقنية التي تدعم التسليح ضد هذه الظاهرة التي تحيط دول العالم، ومن أبرز المعروضات داخل هذا الجناح عدد من أجهزة الرادار التى تكشف حجم طبقات الأرض، البلدوزارات المدرعة ضد عيون المركبات، وأحد التقنيات المستخدمة للإطلاع على كيفية التعامل مع الإرهاب، فضلا عن أجهزة اكتشاف الألغام.

الجهات المصرية المشاركة ..

تشارك مصر بالعديد من منتجات الصناعات الدفاعية من مختلف مصانعها الحربية، حيث تشارك الهيئة القومية للإنتاج الحربي، الهيئة العربية للتصنيع، جهاز الصناعات الحربية، والورش الإنتاجية داخل الوحدات المختلفة التابعة لوزارة الدفاع، والشركة العالمية للبصريات، وجهاز الصناعات البحرية، وإدارات القوات المسلحة ممثلة في إدارة التسليح، وعدد من الشركات الخاصة المرخصة العاملة في مجال التسليح والذخائر .

ولأول مرة سيكون هناك منتجات مصرية حديثة، استطاعت مراكز البحوث تنفيذها تحت إشراف هيئة بحوث القوات المسلحة، وإرسالها للمصانع الحربية، ومثال على ذلك المدرعة "التمساح".

فعاليات المعرض


الإثنين 3 ديسمبر 2018




إفتتح الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض (2018 - EDEX ) للصناعات الدفاعية والعسكرية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات . 
المزيد



بدأت مراسم الإفتتاح بعرض فيلم تسجيلى بعنوان " مصر القوة والسلام " أعقبه أغنية بعنوان " أرض الأمان" من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة .



 وألقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى كلمة قال فيها أن هذا التجمع الدولى سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض أحدث ما وصل إلية العلم العسكرى فى مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكرى راقى يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول فى المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربى فالواقع الحالى يؤكد أنه لابد للسلام من قوة تحميه وتؤمن إستمراره .


وإستمع الرئيس السيسى إلى عرض تفصيلى من اللواء / طارق سعد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة إستعرض فيها خطط التطوير والتحديث التى تنتهجها القوات المسلحة ، وأبرز الأسلحة والمعدات المشاركة بالمعرض .



وفى نهاية الإفتتاح قام الرئيس السيسى بجولة تفقدية بقاعات المعرض الذى يضم (3) صالات كبرى، يضم كل منها مجموعة من الأجنحة تصل فى مجموعها (21) جناحاً من مختلف الدول المشاركة وإستمع إلى شرح مفصل عن أبرز الأسلحة المشاركة وخصائصها والإمكانيات التى تتمتع بها ،
كما تفقد الرئيس السيسى جناح جمهورية مصر العربية والذى يضم صناعات الهيئة القومية للإنتاج الحربى ، وهيئة تسليح القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع ، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية ، والشركة العربية العالمية للبصريات ، فضلاً عن بعض الإدارات التخصصية المنتجة للمعدات العسكرية بالقوات المسلحة المصرية . 

- استقبل الرئيس السيسي على هامش المعرض، سافاس أنجليديس وزير الدفاع القبرصي، شهد اللقاء تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى ، المزيد.   

استقبل الرئيس السيسي على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، فلورنس بارلي وزيرة الجيوش الفرنسية، شهد اللقاء تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى، المزيد.



أشاد وزير الدولة الإماراتي لشئون الدفاع محمد بن أحمد البواردي - خلال مشاركته في فعاليات الدورة الأولى من المعرض - بحسن التنظيم والمشاركة الواسعة لكبريات الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية ، واكد البواردي علي أهمية معرض "إيديكس 2018" على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم. 
 

أشاد وانج جونج هونج وزير احتياجات الدفاع لدولة كوريا الجنوبية بالتنظيم الجيد للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2018 "، مشيرا إلى أنه كمعرض يقام للمره الأولى إلا أنه اجتذب الكثير من الشركات العالمية وكان من الضروري مشاركة الشركات الكورية في هذا المعرض.  

الثلاثاء 4 ديسمبر2018



 

شهد اليوم الثانى لمعرض إيديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية إقبال مكثف للمشاهدين والمهتمين بالصناعات العسكرية والشركات من مختلف دول العالم ،
وأعربت الوفود الرسمية من مختلف دول العالم عن سعادتهم البالغة بتنظيم مصر لهذا الحدث العالمى الضخم الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الصناعات الدفاعية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، المزيد .

استقبل الرئيس السيسي إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، المزيد.



استقبل الرئيس السيسي الفريق أول عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني،هنأ الفريق أول عوض بن عوف مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية في هذا المجال ، المزيد





EDEX 2018 Film


Promo


Promo 




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى