أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 ديسمبر 2018 01:46 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر نوفمبر 2018

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 01:55 م



   كانت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم بما يهدف إليه من تعزيز قيم التعاون والتعايش سلمي وقبول الآخر ونبذ العنف من أولويات الرئيس خلال شهر نوفمبر.

  كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ، وتعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الذي يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي.

  وتعددت لقاءات الرئيس بالمسئولين الحكوميين لمتابعة إجراءات الإصلاح الاقتصادى وتنفيذ المشروعات القومية الجاري  تنفيذها في مختلف أنحاء الجمهورية.

  وعلى الصعيد الخارجي، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى إيطاليا، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، والتي تعد من أهم الدلائل على عودة العلاقات المصرية الايطالية إلى سياقها التاريخي والطبيعي.

السيسي يفتتح منتدي شباب العالم 2018

2-11: انطلقت أعمال منتدى شباب العالم الثاني، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور أكثر من 5 آلاف شاب يمثلون مختلف دول العالم، إضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الاتحاد الأفريقي.

للمزيد

 

الاحتفال بالمناسبات والجولات الميدانية للرئيس عبد الفتاح السيسي

7-11: تفقد الرئيس السيسي الأعمال الإنشائية لطريق النفق شرم الشيخ.

17-11: وافتتح  الرئيس السيسي فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ

17-11: وأكد الرئيس خلال كلمته أن الدستور المصري وضع أسساً قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للبلاد وحُسن استغلالها، مع تأكيد الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية.

الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية للشهيد ساطع النعماني

18-11: وشهد الرئيس احتفال مصر بالمولد النبوى و قام بتكريم علماء من مصر والخارج

18-11: وأشار الرئيس السيسي في كلمته أن الدين الإسلامي يرسخ قيم التسامح وقبول الآخر، ووقواعد التعايش السلمي بين البشر.

23-11: كما تفقد الرئيس تطورات الأعمال بمشروع أنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية

25-11: وقام الرئيس السيسي بافتتاح فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات

25-11: وأكد في كلمته أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح يمثل عنصرا أساسيا في دعم الخطط التنموية للدولة

25-11: كما أطلق الرئيس جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات بقيمة مليون جنيه ضمن فعاليات المؤتمر.

29-11: وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم الأبطال الرياضيين مشيدا بما حققه الأبطال الرياضيون من إنجازات.

اجتماعات الرئيس السيسي مع المسئولين الحكوميين

10-11: السيسي يوجه بالانتهاء من خطوات تشكيل صندوق مصر السيادي وفقاً لأحدث المعايير، خلال اجتماعه مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة.

للمزيد

11-11:وخلال اجتماعه مع مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وجه الرئيس بمواصلة تطوير منظومة النقل بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي.

للمزيد

11-11: وشدد الرئيس على أهمية التنسيق بين وزارتي الري والزراعة لحل مشاكل الفلاحين والمزارعين والارتقاء بمستوى الخدمات الزراعية، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة.

للمزيد

11-11: فيما تناول اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة، استعراض الآليات والمحاور الرئيسية للخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات وإدارتها.

للمزيد

14-11: وخلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، تم استعراض أهم تطورات ومؤشرات ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2017/2018، والتي تضمنت تحقيق فائض كلي بلغ حوالي 12.8 مليار دولار.

للمزيد

14-11: أيضا وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، ووزيرة التخطيط والمتابعة  هالة السعيد، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل بسرعة إنجاز الأعمال الإنشائية بمدينة العلمين الجديدة التزاماً بالجدول الزمني المحدد؛ وذلك في إطار عملية تحفيز التنمية العمرانية وتطوير المناطق العشوائية.

للمزيد

21-11: كما وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة بتكثيف برامج وأنشطة الوزارة والتي تساهم في تشجيع الشباب والنشء على المشاركة في العمل الجماعي والتطوعي، فضلاً عن تنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية.

للمزيد

21-11: وأكد الرئيس على ضرورة الالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بما يحافظ على التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية وتعظيم الاستثمارات خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد الدكتور محمد معيط وزير المالية.

للمزيد

22-11:وخلال اجتماعه مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء شريف سيف الدين، وجه الرئيس السيسي باستمرار هيئة الرقابة الإدارية في الاضطلاع بالجهود اللازمة للتصدي للفساد بكافة أشكاله في مختلف أجهزة الدولة.

للمزيد

22-11: فيما تناول اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استعراض خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يجري من تنفيذه من برامج ومشروعات.

للمزيد

28-11: كما وجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها خلال اجتماعه مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

للمزيد

29-11: وخلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تناول الاجتماع استعراض التقدم المحرز على صعيد المشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية.

للمزيد

29-11: فيما تناول اجتماع الرئيس السيسي مع اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، استعراض الموقف التنفيذي لإنشاء المنطقة الصناعية للمهمات بالروبيكي.

للمزيد

استقبالات الرئيس السيسي لمسئولين أجانب

15-11: استقبل الرئيس السيسي وزير الدفاع الوطني لجمهورية غينيا، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتباحث حول سبل دعم العمل الأفريقي المشترك.

للمزيد

27-11: كما استقبل الرئيس ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وشهد اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

للمزيد

 

الزيارات الخارجية للرئيس السيسي

مشاركة الرئيس السيسي في القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي

12-11: توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة باليرمو الإيطالية، في زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

للمزيد

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى