أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 09:31 م

المجلس القومي للإعاقة يهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي ويؤكد أنهم شريك أساسي في تنمية الوطن

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 11:51 ص
المجلس القومي للإعاقة يهنئ ذوي الإعاقة بيومهم العالمي

وجه المجلس القومي لشئون الإعاقة برئاسة د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس ، وجميع أعضائه التهنئة للأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة الاحتفال باليوم "العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"، الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، والمحدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويحتفل به العالم تأكيدا منه على أهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمعات .

وتوجه د. أشرف مرعي، في بيان للمجلس في 3 / 12 / 2018 ، بالتحية للأشخاص ذوي الإعاقة على الدور المتميز الذي يقومون به في النهوض بالمجتمع، مشيراً إلى أن عملية تمكينهم ودمجهم في المجتمع تثبت للجميع أنهم عنصر فعال وشريك أساسي في الاقتصاد الوطني والناتج القومي ؛ نظراً لما تمثله شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة من نسبة كبيرة من أبناء المجتمع تصل إلى 11%.

وأكد المشرف العام على المجلس أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأشخاص ذوي الإعاقة وفي مقدمة الجميع السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ؛ وأن توجه القيادة السياسية هو الاهتمام بهم ؛ وكانت النواة الأولى لذلك خروج القانون رقم (10) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى النور ؛ والذي يعتبر الركيزة الأساسية لحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم في المجتمع ، لافتاً إلى أن العام المقبل سيحظى الأشخاص ذوي الإعاقة فيه بمزيد من الرعاية والاهتمام لإدماجهم في المجتمع وتعظيم دورهم في مجال التنمية المجتمعية للمساهمة في الاقتصاد الوطني.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى