أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 ديسمبر 2018 02:24 ص

سفير كازاخستان: مصر شريك بناء وموثوق به في الشرق الأوسط

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 12:42 م

أكد أرمان إساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة أن بلاده تعتبر مصر في الوقت الحالي شريكا بناء وموثوقا به فى الشرق الأوسط والعالمين العربى والإسلامي. مشيرا إلي أن السنوات الأخيرة شهدت الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى أعلى وتم فتح آفاق جديدة لتبادoل المنفعة فى سبيل تطوير العلاقات الثنائية.   

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الخميس 6 ديسمبر في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة ذكري مرور 27 عاما علي استقلال كازاخستان بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسين الأجانب المعتمدين لدي مصر. 

وأعرب سفير كازاخستان عن أمله في مواصلة الدعم السياسي السياسي لبعضنا البعض ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن أيضا على المستوى متعدد الأطراف في ضوء الأحداث التى يشهدها العالم التى تؤدى إلى زعزعة استقرار دول وحتى مناطق بأكملها..مؤكدا أن مصر اليوم دولة متطلعة إلى المستقبل وتسير بشجاعة على طريق التغيير ويجب أن تساعد الأحداث التى وقعت فى السنوات الأخيرة على استقرار مصر وانتعاشها.  

وأوضح أن كازاخستان، حكومة وشعبا، يتمنون لمصر النجاح فى تنفيذ كافة الأهداف الموضوعة وتحقيق المستقبل المشرق ،مشيرا إلي أن  الشعب الكازاخي اختار في 16 ديسمبر من عام 1991 طريق الاستقلال والسيادة وأنها تجازوت تحت قيادة الرئيس نور سطان نزاربايف الصعوبات الاقتصادية والسياسية الهائلة وأصبحت دولة ناجحة ومتطورة اقتصاديا وناضجة ديمقراطيا.  

أ ش ا

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى