19 فبراير 2019 01:17 م

مجلة ابناء الوطن فى الخارج (العدد 40) 2019

الأحد، 13 يناير 2019 - 12:19 م
مجلة ابناء الوطن فى الخارج (العدد 40) 2019

يتواكب صدور العدد الجديد من دورية "أبناء الوطن فى الخارج " مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 ، لذلك يتضمن العدد تقريرا عن علاقات مصر الإفريقية ودورها في منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963، كما يتضمن العدد تقريرا عن منتدى شباب العالم الذي احتضنته مدينة شرم الشيخ باعتباره آداة فاعلة ومنصة ومحفلا عالميا لشباب العالم  يقدم من خلالها رؤاه وفكره .

وتأكيداً على تعافى الاقتصاد المصرى، يتضمن العدد عرضا لبعض التقارير الدولية في هذا الشأن، وكذلك مشروعات الربط الكهربي العملاقة التى تأتى وفق استراتيجية خطة التنمية لجعل مصر ممراً ومركزاً إقليميا ودولياً لتبادل الطاقة الكهربائية بين الدول العربية وإفريقيا وأوروبا من خلال مشروعات الربط الكهربائى بحلول عام 2035.

واستمرارا لسياسة المجلة لإثراء معارف أبناء مصر فى الخارج من مختلف الأجيال للتعريف بالمكون السياحى المصرى، يتناول العدد معالم محافظة "الفيوم " واحة الصحراء، ثم   اهرامات الجيزة التي لا تزال تأسر قلوب العالم .

وفى باب الثقافة والفنون يوجد تقرير عن أسرار علم التحنيط .. الإعجاز المصري القديم الذى لم تستطع ثورة العلم الحديث اكتشاف أسراره، ثم محصلة الاكتشافات الأثرية الكبيرة التي تحققت طوال عام 2018 الذي عُرف بحق بعام الاكتشافات الاثرية الضخمة .

وفى مجال الرياضة، يقدم العدد بعض نجاحات الرياضة المصرية خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد حصول اللاعب الدولي الرباع محمد إيهاب على 3 ذهبيات أعاد بها أمجاد   بطل العالم الراحل خضر التوني، ونجاح منتخب المصارعة في الحصول على ميداليتين احداهما  ذهبية والأخري برونزية في بطولة العالم للشباب تحت 23 سنة التي أقيمت بالعاصمة الرومانية بوخارست، واعتلاء منتخب مصر لعرش الكرة الطائرة بحصوله وللمرة الرابعة على التوالي علي لقب البطولة العربية للمنتخبات رقم 21، ثم اللاعبة دينا عبد المقصود التي كسرت قاعدة احتكار الرجال لعرش رياضة كمال الاجسام ونجاحها فى احتراف اللعبة والحصول علي المركز الاول في منافسات بطولتي IFBB وWBEF بأوكرانيا، لتكتب بذلك تاريخًا جديدًا للعبة في مصر والوطن العربي .

وتستمر المجلة فى تسليط الضوء عن قرب علي عدد من رموز مصر فى الخارج وإسهاماتهم فى كافة مجالات العلوم، ما يسهم في الاستفادة من كافة العقول والخبرات المصرية، وربط أبناء الوطن فى الخارج بوطنهم مصر.                        

                   

ضياء رشوان

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات



هيئة التحرير


الافتتاحية

 سياسة 
 
  - مصر تتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي 

 
اقتصاد
 
- مصر.. مركزاً إقليمياً ودولياً لتبادل الطاقة الكهربائية 

-  مصر وإفريقيا .. مزارع نموذجية مشتركة 

إشادات دولية بنتائج الإصلاح الاقتصادى المصرى  


موضوع العدد

- منتدى شباب العالم .. أفريقيا في القلب 


سياحة

-  الفيوم واحة الصحراء 

-  اهرامات الجيزة تأسر قلوب العالم 



ثقافة وفنون

علم التحنيط .. إعجاز المصري القديم وأحد أهم أسراره 

2018عام حافل بالعديد من الاكتشافات الاثرية الكبيرة
 

رموز مصرية

-  محمد خيرت .. اختارته مجلة فوربس ضمن أفضل شباب العالم 

- د. حسين زناتي .. مصري نال تقدير المؤسسات التعليمية باليابان 


رياضة

الرباع محمد إيهاب يحصد 3 ذهبيات ويعيد امجاد خضر التوني
-  الإسكواش المصري لا يزال يهيمن على بطولات العالم
-  مصر تحرز لقب البطولة العربية للطائرة
اللاعبة دينا عبد المقصود.. تكسر قاعدة للرجال فقط وتحترف كمال الأجسام - ذهبية وبرونزية لمصر في بطولة العالم للمصارعة 



    Politices


 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى