24 فبراير 2019 06:09 ص

الوفد الوزارى المصري يزور شركة (برلينر شتات راينجونج) لتدوير المخلفات في برلين

الإثنين، 21 يناير 2019 - 01:12 م

زار الوفد الوزاري المصري الذي يضم الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للصنيع، شركة برلينر شتات راينجونج (Brs)، للاطلاع على خبرتها بمجال الخدمات البيئية، حيث تقوم بإعادة تدوير ما يقرب من 8.5 مليون طن من المخلفات المنزلية والمخلفات الصلبة.

وقدم رئيس الشركة للوفد المصرى شرحا عن نشاط الشركة، موضحا أنها معنية بالحفاط على البيئة والشوارع وتقوم بجمع المخلفات الصلبة وتدويرها من خلال 4 مصانع لتوليد الطاقة من المخلفات، ومن بينها مصنع للغاز الحيوى.

ومن جانبه، أعرب وزير الدولة للإنتاج الحربي عن إعجابه بمنظومة العمل في الشركة، وتطلع مصر للتعاون مع ألمانيا في مجال تدوير المخلفات الصلبة وتوليد الطاقة من المخلفات.

ومن المقرر أن يلتقى الوفد الوزارى غدا /الثلاثاء/ مع الوزيرة الاتحادية للبيئة وحماية الطبيعة والبناء والسلامة النووية الألمانية سفنيا شولتزا، لبحث اوجه التعاون الثنائى بين البلدين.

وكان الوفد الوزاري قد وصل أمس /الأحد/ إلى العاصمة الألمانية برلين للاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة لإقامة مصانع تدوير المخلفات، حيث تأتي زيارته في إطار تكليف رئيس الجمهورية للجنة المشكلة من الوزراء ورئيس الهيئة العربية للتصنيع بالوقوف على تطبيق منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة المخلفات بالاستعانة بالتجربة الألمانية في هذا المجال.

أ ش أ

21/ 1 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى