26 مايو 2019 07:04 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر يناير 2019

الخميس، 31 يناير 2019 - 12:55 م

   

في ليلة تاريخية عاشتها مصر افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح في رسالة إلى العالم مفادها أن قوة مصر تكمن في وحدة نسيجها الوطني.

  كما أطلق الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسى مبادرة بعنوان «نور حياة» لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار وقرر تخصيص مبلغ ميار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لتنفيذ المبادرة فى جميع محافظات الجمهورية.

  وخلال شهر يناير استقبلت القاهرة رؤساء وكبار مسئولين من دول عدة، للتباحث مع الرئيس السيسي حول سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات والتعرف على الرؤية المصرية حول أخر المستجدات على الساحة  الإقليمية والدولية.

  كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى العاصمة الأردنية (عمان) أجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن بحث الجهود الرامية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يُساهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

اجتماعات الرئيس السيسي مع المسئولين الحكوميين

2-1: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول طارق الملا، ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة ما تم إنجازه خلال عام 2018 في مجال توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية والمدن الجديدة.

للمزيد

2-1: وخلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، وجه الرئيس باستمرار الجهود للنهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوي الأكاديمي للجامعات والمعاهد المصرية.

للمزيد

8-1: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء محمد شاكر، حيث تم استعراض خطوات التطوير الشامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم للشبكة القومية للكهرباء على مستوى الجمهورية.

للمزيد

8-1: أكد الرئيس خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ورئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نيفين جامع، اهتمام الدولة المتنامي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدوره التنموي الهام وما يوفره من فرص عمل. موجها بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ورفع كفاءة المشروعات القائمة.

للمزيد


12-1: اجتمع الرئيس السيسي مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وكذا عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وتناول الاجتماع استعراض أبرز الإنجازات التي تمت بالمحافظة منذ عام 2014 على العديد من مستويات البنية الأساسية.

للمزيد


14-1: عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع لجنة تطوير منطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية؛ وجه خلاله بمواصلة عملية التطوير الشامل لمنطقة المنتزه، ودراسة السبل المثلى لتعظيم الاستفادة منها.

للمزيد

14-1: وجه الرئيس السيسي بتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وتناول الاجتماع استعراض برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

للمزيد

20-1: اجتمع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، ومؤشرات الأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019.

للمزيد



31-1: وخلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجه الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من استعدادات بدء المرحلة الأولى لمشروع التأمين الصحي.

للمزيد

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

6-1: افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد، في رسالة مصرية للعالم تؤكد أن مصر بلد الوحدة الوطنية.

22-1: افتتح الرئيس السيسي "دورة اليوبيل الذهبي" لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذي يعقد لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية، احتفالا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.

للمزيد

23-1: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، وقام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة  في التجمع الأول.

للمزيد

26-1: قام الرئيس السيسي بجولة تفقدية لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضمنت مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، حيث اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات.

للمزيد


26-1: شهد الرئيس احتفالية مبادرة (نور حياة) لعلاج ومكافحة أمراض ضعف وفقدان الإبصار، التي ينفذها صندوق (تحيا مصر).

للمزيد


وأعلن الرئيس في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية إنشاء ألف وحدة غسيل كلوي، بتمويل من صندوق (تحيا مصر) لأطفال الفشل الكلوي.
للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية  لرؤساء دول

5-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأوضح الرئيس خلال اللقاء أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

للمزيد

17-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس سيلفا كير رئيس جنوب السودان، وأشار الرئيس إلى حرص مصر على دفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتعزيز الدعم المصري الموجه إلى جهود التنمية في جنوب السودان، وشهد اللقاء التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان.

للمزيد

17-1: وأكد الرئيس في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جنوب السودان، حرص مصر على دعم استقرار وأمن شعب جنوب السودان، وتعزيز العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة.

للمزيد


27-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره السوداني عمر البشير الذي قام بزيارة لمصر نهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

للمزيد

وأكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السوداني أن اللقاء تطرق الى المشروعات المشتركة بين البلدين خاصة الربط الكهربائي، اضافة الى المفاوضات الخاصة بسد النهضة.

للمزيد

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السوداني.


28-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأكد السيسي خلال المباحثات الإرادة السياسية والرغبة المتبادلة لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة بما يحقق المصلحة المشتركة.

للمزيد

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي.


استقبالات لرئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

5-1: أكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.، وذلك خلال استقباله المساعد الأول للرئيس السوداني محمد الحسن الميرغني.

للمزيد

5-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، وتناول اللقاء تعزيز أطر التعاون في شتي المجالات، لا سيما على مستوى تيسير حركة التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات البينية.

للمزيد

10-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يانيس روباتيس مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني، وخلال اللقاء أكد الرئيس الاهتمام بتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وتناول اللقاء عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

10-1: أوضح الرئيس السيسي تطلع مصر لتعظيم التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال استقباله وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.

للمزيد

14-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وأشاد الرئيس بالتعاون القائم بين مصر والمفوضية، مثمناً الجهود التي تبذلها المفوضية على الصعيد الدولي في ظل تصاعد الأزمة العالمية للاجئين.

للمزيد

16-1: أعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لتحقيق المزيد من معدلات الاستثمارات المباشرة للصين في مصر، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وذلك خلال استقباله الممثل الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي "يانج جيتشى".

للمزيد

16-1: وخلال استقباله الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول كلاوديو ديسكالزي، أشاد الرئيس السيسي بجهود الشركة في المساهمة في الاستغلال الأمثل لثروات مصر من الغاز الطبيعي، وما تنفذه من أنشطة بأسلوب مهني ومعايير عالمية.

للمزيد

16-1: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الوفد الاستثماري المشارك في أعمال مؤتمر الاستثمار الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكد الرئيس حرص مصر على التفاعل المباشر مع المستثمرين، مشيرا إلى التسهيلات التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة.

للمزيد

20-1: استقبل الرئيس السيسي برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وأكد الرئيس خلال اللقاء ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها مع فرنسا، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق نقلة نوعية في تلك العلاقات.

للمزيد

29-1: استقبل الرئيس السيسي نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي، وخلال اللقاء أشاد الرئيس بالجهود الروسية الدؤوبة للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة المصرية، كما شهد اللقاء التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية.

للمزيد

الاتصالات الهاتفية لرئيس الجمهورية

1-1: أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتناول الاتصال بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

للمزيد

5-1: أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية.

للمزيد

17-1: تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من "دونالد توسك" رئيس المجلس الأوروبي، تناول عدداً من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

للمزيد

20-1: تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول التباحث بشأن عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وكذا سبل تعزيز تلك العلاقات المتميزة على كافة الأصعدة.

للمزيد

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن

13-1: وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة الأردنية في زيارة رسمية، التقي خلالها عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني، وذلك في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين.

وشهدت الزيارة مباحثات قمة بين الزعيمين لبحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.

للمزيد

إعداد: ولاء مؤنس عطيه


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى