أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

23 مايو 2019 01:43 م

مصر تطلق أول منصة قضائية أفريقية إلكترونية لدعم التعاون بين دول القارة

الأحد، 17 فبراير 2019 - 11:41 ص
مصر تطلق أول منصة قضائية أفريقية إلكترونية لدعم التعاون بين دول القارة

دشن المستشار الدكتور حنفي علي جبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أول منصة قضائية إلكترونية أفريقية، بحضور 125 رئيس محكمة دستورية وعليا وجمعية دستورية بالقارة السمراء يمثلون 45 وفدًا من المشاركين في المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية.

تأتي المنصة القضائية الإلكترونية، كاستجابة مصرية 100% لتوصيات المؤتمر رفيع المستوى في دورته السابقة، وتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم التعاون مع دول القارة الأفريقية، ويتزامن انطلاق المنصة في مستهل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكد المستشار الدكتور حنفي علي جبالي أن القضاء الدستوري هو من يحمي ويصون الحقوق لذلك تم إطلاق المنصة الالكترونية التي ستحتوي على جميع المعلومات الخاصة بأحكام المحاكم الدستورية في أفريقيا وشرح مضامينها. 

وتستهدف المنصة الإلكترونية تبادل الأحكام القضائية بين دول القارة، وتبادل الخبرات وإقامة الحوار حولها وشرحها لتعظيم الاستفادة، فضلًا عن إتاحة فرص التدريب وتبادل الخبرات بين القضاة بمختلف الدول عبر المنصة الإلكترونية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شارك أمس في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر بمشاركة وزراء العدل، والدولة لشئون مجلس النواب، الهجرة والمصريين بالخارج، والكهرباء، بالإضافة إلى الوفود المشاركة ورؤساء الهيئات القضائية المختلفة.

أ ش أ 17/2/2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى