أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 10:05 م

الحكومة تنفي إجبار طلاب المنازل على شراء (التابلت) المدرسي

الإثنين، 18 فبراير 2019 - 01:56 م
الحكومة تنفي إجبار طلاب المنازل على شراء (التابلت) المدرسي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إجبار وزارة التربية والتعليم طلاب نظام المنازل على شراء (التابلت) من الوزارة.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر " الاثنين " 18 / 2 / 2019 -  أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا صحة لإجبار طلاب المنازل على شراء (التابلت) من الوزارة، وأن الطلاب المقيدين بهذا النظام التعليمي ليسوا في إطار خطة الوزارة الحالية لتوزيع (التابلت).

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن (التابلت) المدرسي مدفوع التكاليف من قبل الدولة بالكامل دون تحمل الطلاب سوى مبلغ 100 جنيه كرسوم تأمينية (بوليصة تأمين)، كما أن (التابلت) لن يسترد من الطلاب بعد إنهائهم الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب نظام المنازل.

وأشارت إلى أن طلاب نظام المنازل يمكنهم الوصول للمحتوى الدراسي الرقمي على الإنترنت من أي مكان، وأن الوزارة مسؤولة عن عقد امتحاناتهم في مكان مجهز تكنولوجيًا ومعد للاختبارات، منوهة بأن تطبيق نظام التعليم الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي (نظام المنازل)، سيتم من خلاله اختبار الطلاب مرة واحدة نهاية الفصل الدراسي ولن تطبق عليهم الاختبارات المتعددة والتي تطبق على الطلاب المنتظمين في المدارس الحكومية.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

الحكومة: لا صحة لتحمل "التربية والتعليم" تكلفة تشغيل (التابلت) بالمدارس الخاصة

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن تحمل وزارة التربية والتعليم تكلفة تشغيل (التابلت) بالمدارس الخاصة مثل الحكومية.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر " الاثنين " 18 / 2 / 2019  - أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتحمل الوزارة تكلفة تجهيز المدارس الخاصة بالبنية التكنولوجية اللازمة لتشغيل أجهزة (التابلت) وأنها غير مسؤولة عن ذلك.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب المدارس الخاصة على العمل بشبكات (واي فاي) مؤقتاً؛ لحين التوصل لصيغة تفاهم حول آلية توصيل الإنترنت لهذه المدارس على أن تتحمل الأخيرة تكلفتها، وذلك قبل بدء أول امتحانات في مارس المقبل، مؤكدة أنها ملزمة بتجهيز المدارس الحكومية فقط بالبنية التكنولوجية، وتوفير خدمة الإنترنت بها خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى تزويدها بالشاشات التفاعلية.

وأضافت أنه في حالة تعرض (التابلت) لأي عطل فني مفاجئ أو تلف، على الطالب التوجه لأخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة التابع لها أو الاتصال بخدمة العملاء على الخط الساخن (16580) ثم الضغط على رقم (9) ويتم من خلاله إرشاد الطالب باتباع الخطوات اللازمة لتصليحه.

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

أ ش أ

18 / 2 / 219

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى