24 أبريل 2019 02:30 ص

السفير بسام راضي: هناك آمال كبيرة معلقة على نقل تجربة مصر مع الشباب وملف التنمية للقارة الأفريقية

الإثنين، 18 مارس 2019 - 11:16 ص

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن هناك آمالا كبيرة معلقة على مصر لنقل تجربتها الناجحة سواء ما يتعلق بالشباب أو التجربة الأخرى الخاصة بالتنمية وكافة القصص الناجحة الأخرى التي تمت في مصر خلال الفترة الماضية.

وقال راضي في تصريحات خاصة للقناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء  الأحد 17 مارس 2019 ، إنه سيتم نقل الخبرة المصرية إلى الدول الأفريقية، التي تواجه معظمها بعض المشاكل سواء في التنمية أو كيفية إيجاد فرص عمل وإطلاق مشروعات قومية وأيضا مكافحة الإرهاب. 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه رئيس المفوضية الأفريقية موسى فقيه، أن استعادة السلم والأمن أمر ضروري لتحقيق التنمية، مبينا أنه بدون الأمن والاستقرار فإن تحقيق التنمية يكون صعبا. 

وأشار راضي إلى أن رئيس المفوضية الأفريقية، أعرب للرئيس السيسي عن تطلع الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في جميع النواحي، لاسيما المشروعات التنموية واستعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن تحقيق الترابط بين أقاليم أفريقيا الخمسة من أهم المحاور التي تمت مناقشتها، مبينا في الوقت ذاته أن إيجاد البنية الأساسية بمفهومها الشامل التي ذكرها الرئيس السيسي وتحديدا في الطرق والسكك الحديدية والربط البحري سيغير من واقع أفريقيا وتتفاعل ذاتيا وسيكون لها مردود كبير على المستوى التبادل البيني.

وقال إن ملتقى الشباب العربي والأفريقي يعتبر النسخة الثالثة من مؤتمرات الشباب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مؤتمرات الشباب كانت تجربة ثرية بدأت في مصر منذ ثلاث سنوات على المستوى المحلي في مختلف المحافظات. 

وشدد راضي على أن الشباب يأتي على رأس أولويات أجندة الرئيس السيسي، موضحا أن الشباب هم الكتلة الحرجة في أي دولة تصبو إلى العمل والازدهار وإلى مستقبل واعد. 

أ ش أ 18/3/2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى