21 نوفمبر 2019 05:59 ص

محمود الجندي

الخميس، 11 أبريل 2019 - 01:23 م

ممثل ومغني مصري ولد في 24 فبراير 1945 بمحافظة البحيرة وتخرج من المعهد العالي للسينما بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

مشواره :

درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى «المعهد العالي» للسينما وتخرج عام 1967 وعقب تخرجه أنضم للقوات المسلحة في فترة تجنيده لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وخاض خلالها حرب أكتوبر 1973 وبعد الحرب عاد للتمثيل.

كان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوم غنائي باسم (فنان فقير) عام 1990ولكنه صرح بأنه حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يحب استكمال التجربة.

حياته الشخصية:

تزوج من السيدة ضحى حسن وأنجب منها ثلاثة بنات وولد (المخرج أحمد الجندي) واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 اثر اندلاع حريق في منزلهما وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005 ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

اشهرأعماله الفنية:

بدأ حياته الفنية بأدوار ثانوية في مسلسلات وسهرات تليفزيونية لكن انطلاقته الحقيقية بدأت مع مسلسل الشهد والدموع وقام فيه محمود الجندي بدور الأب والابن.

قدم محمود الجندي عشرات الأفلام والمسلسلات وعاصر نجوم السينما القدامى واستمر في تقديم أعماله حتى أنه توفى قبل أن ينهي تصوير عدة أعمال درامية كانت ستعرض خلال شهر رمضان القادم.

ومن أشهر أعمال الفنان محمود الجندي دوره في مسلسل الشهد والدموع الذي جسد فيه شخصية شوقي رضوان وابنه حسين.

وفاته:

توفي يوم الخميس 11 أبريل 2019 عن عمر يناهز 74 عاما.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى