21 أكتوبر 2019 11:13 م

أمين الأعلى لذوى الإعاقة: توزيع سماعات الصم مجانا حتى سن 18 عاما

الخميس، 18 أبريل 2019 - 12:17 م
أمين الأعلى لذوى الإعاقة: توزيع سماعات الصم مجانا حتى سن 18 عاما

قال الدكتور أشرف مرعى، الأمين العام للمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، إن وزارة الإنتاج الحربى ستقوم بصناعة سماعات الأذن بأيدى مصرية.

تابع مرعي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم صناعة كرسي للأشخاص ذوي الإعاقة مع وزارة الإنتاج الحربى، وتم صناعة رافعة تسهل من ركوب الأشخاص ذوي الإعاقة في المواصلات وتم تطوير النموذج المقدم إلى الوزارة.

 وكشف الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن هيئة التأمين الصحي تقوم بتوزيع السماعات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مجانا حتى سن 18 عاما.

 كما كشف الدكتور أشرف مرعى، الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن كيفية حصول ذوى الإعاقة على سيارة مجهزة، موضحا أن القانون يقضي بالحبس والغرامة لأى شخص يستغل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكر أن القانون الحالي يضمن حصول جميع الأشخاص ذوي الإعاقة على شراء سيارة مجهزة، موضحا أن الشخص الذي لديه إعاقة بصرية أو سمعية يستطيع الحصول على سيارة ويقوم أحد الأشخاص بقيادتها.

أضاف الدكتور أشرف مرعي، أنه كان في السابق يقتصر حصول الأشخاص على سيارة بمحرك قوة 1600 سي سي ولكن في القانون الجديد يضمن الحصول على سيارة بمحرك أقوى مع دفع المالي.

17 / 4 / 2019

اليوم السابع


 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى