25 أغسطس 2019 04:27 ص

وزير النقل: تعديل الدستور لمواكبة المرحلة الحالية والمقبلة من عمر الوطن

السبت، 20 أبريل 2019 - 01:29 م

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن تعديل الدستور أمر طبيعي لمواكبة المرحلة الحالية والمقبلة من عمر الوطن، موضحا أن عددا من الدول الكبرى قامت بتعديل الدستور عشرات المرات إلى أن استقرت شعوب هذه الدول على الدستور المناسب للمرحلة التي تمر بها بلادهم. 

جاء ذلك في تصريحات لوزير النقل عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت20 ابريل 2019بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

وأعرب الوزير عن فخره وسعاته لإدلائه بصوته..داعيا العاملين في جميع الهيئات والجهات التابعة لوزارة النقل وكذا عموم المصريين للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، والتعبير عن رأيهم سواء بالموافقة على التعديلات الدستورية أو رفضها بحرية تامة. 

وأوضح أن هذه التعديلات ستسهم أيضا في تحقيق مزيد من الاستقرار للبلاد بما يعود بالنفع على الحالة الاقتصادية والأمنية، ويحقق الرخاء للمواطن المصري ويوفر له حياة كريمة تليق بشعب مصر العظيم، وتحقيق آمال الشعب وطموحاتهم، بما يضع الدولة المصرية ضمن الدول المتقدمة على المستوى العالمي ويعزز ريادتها في القارة الإفريقية والعالم العربي ويعزز مكانتها عالمياً.
 
ولفت إلى أن التعديلات التي يتم الاستفتاء عليها تعزز أوجه الديمقراطية وحرية التعبير لدى المواطنين، حيث تنص على تمثيل الشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب وكذا على تمثيل العمال والفلاحين تمثيلاً ملائماً بالمجلس بما يمكن من تعميم الفائدة على تلك الفئات والاهتمام بمجالاتهم الحياتية والاجتماعية وتحقيق الصالح العام للمواطنين. 

وأشار كامل إلى أن هذه التعديلات تعزز كذلك من دور المرأة المصرية وذلك عن طريق النص على تخصيص ما لا يقل عن ربع عدد مقاعد مجلس النواب لها، مما يساهم في مشاركة فعالة للمرأة في الحياة النيابية. 

وأشاد الوزير بكثافة المشاركة في الاستفتاء، موضحا أن المصريين يسجلون اليوم في هذا العرس الديمقراطي تاريخاً جديداً نحو مستقبل أفضل.

ا ش ا 
20-4-2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى