25 مايو 2019 11:06 م

استقبالات الرئيس

الرئيس السيسي يستقبل الرئيس محمود عباس

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 10:27 ص
الرئيس السيسى والرئيس محمود عباس

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت 21 أبريل 2019 ،وناقش الرئيسان اخر التطورات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية. اكد الرئيس السيسى مصر على هذه المسالة وعلى التوصل الى حل عادل وشامل يؤدي الى انشاء دولة فلسطينية مستقلة, تمشيا مع القرارات الدولية, مع القدس الشرقية عاصمة لها.

واعرب الرئيس عباس عن تقديره لمساعي مصر لحل هذه المسالة, وحماية حقوق الفلسطينيين وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية. وشدد على انه يحرص على التشاور والتنسيق مع الرئيس السيسى بشان الوضع ومعالجة التحديات التي يوجهه الفلسطينيون. وقال انه استعرض الحالة الحالية, في ضوء التطورات الاخيرة. اكد الرئيس السيسى دعم مصر الكامل للم palestinianpositionن نحو طريق التسوية السياسية.

وتطرق الاجتماع الى الصعوبات التي تواجهه السلطة الفلسطينية بعد اقتطاع اسرائيل من الاموال والعواقب السلبية التي قدمها على السلطة الفلسطينية. واكد الرئيس حرص مصر للقيام بجهودها القصوى مع الاطراف المعنية لمنع الوضع من تفاقم.

وتطرق الاجتماع ايضا الى الجهود التي تبذلها مصر للحفاظ على الهدوء في قطاع غزة. واوضح الرئيس ان الجهود التي تبذلها مصر تهدف اساسا الى الحفاظ على الامن والاستقرار للشعب الفلسطيني وتحسين الحالة الانسانية والاقتصادية في قطاع غزة. وبالاضافة الى ذلك, تواصل مصر جهودها لاكمال عملية المصالحة وتحقيق politicalconsensus في اطار رؤية موحدة بين جميع الفصائل الفلسطينية وبما يتماشى مع الاستراتيجية المصرية لدعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة فضلا عن محاولات احباط لتعزيز الانفصال بين ال الغربية و قطاع غزة. وتواصل مصر ايضا مساعيها مع الاطراف المعنية والبلدان المانحة لحل مسالة تمويل الاونروا لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى