19 يوليو 2019 09:58 ص

«معا نبني الوطن» الندوة التثقيفية الثانية للأبطال أصحاب الهمم بجامعة حلوان

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 12:00 ص
«معا نبني الوطن» الندوة التثقيفية الثانية للأبطال أصحاب الهمم بجامعة حلوان

استضافت جامعة حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة الندوة التثقيفية الثانية للأبطال أصحاب الهمم والتي نظمتها قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومركز التميز للأفراد ذوي الإعاقة بجامعة حلوان. شارك في الندوة اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والأستاذ الدكتور أشرف عيد مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، كما حضر الندوة عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية، والتعليمية إلى جانب مشاركة الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع، والجمعية الأهلية للصم، وجمعية المرج المستقبل للصم وضعاف السمع، والمؤسسة المصرية لحقوق الصم، وجمعية التأهيل الإجتماعي حلوان، وعدد من أسر الشهداء والمصابين. 

وحرصا من د. ماجد نجم على الاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تم التأكيد في الكلمة التي ألقيت على ضرورة دعمهم وأهمية توفير الخدمات اللازمة لهم بالجامعة والاهتمام بالموهوبين، وتقديم الدعم اللازم لتنمية مهاراتهم ليصبحوا أكثر قدرة على الاندماج في المجتمع ؛ وأكد الأستاذ الدكتور /حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية عقد شراكات متعددة مع مؤسسات المجتمع المدني والمعينة بأصحاب الهمم العليا فهم قوة مصر الكامنة وطاقتها الإيجابية، حيث تعمل الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة على رعايتهم وتوعيتهم بحقوقهم التي تضمن لهم حياة كريمة.

وأشار د. أشرف مرعى، إلى أن هذا الحدث العظيم يأتى لتوعية أبنائنا من مخاطر عدو يتربص بمصرنا الغالية مما استدعى تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية لهم ، مؤكدا أن مصرنا الحبيبة تشهد طفرة حضارية من خلال إقامة مشروعات عملاقة تتم على أرض الوطن بسواعد أبنائها تستوجب مشاركة الجميع وخاصة الشباب في بناء وتطوير وتنمية بلادهم. وأعرب اللواء أركان حرب خالد توفيق، عن تقديره لاستضافة الجامعة لهذا الحدث وقدم الشكر لفرسان الإرادة متحدثا عن بعض النماذج المشرفة من أصحاب الهمم ، مؤكدا على أهمية أن يقوم كل فرد من شعب مصر بعمله بكل إتقان وحب، لصالح هذا الوطن، وتحدث سيادته عن بعض الأعمال البطولية للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب موضحا أن الله خلقنا للعبادة وإعمار الأرض وليس للتخريب كما تفعل العناصر الإرهابية بفكرها التكفيري المتطرف وقد تم عرض مجموعة من الفيديوهات والصور التى توضح مواجهة القوات المسلحة المصرية لهذه الأعمال التخريبية للتكفريين والتي تستهدف المدنيين والعسكريين ، ودور ابطالنا البواسل فى الصمود والمواجهة والقضاء على الإرهاب . كما تضمنت الندوة عرض فيديو تسجيلي لأبطال الكتيبة 103 صاعقة وهي إحدى الكتائب التي استشهد بها عدد كبير من الأبطال، هذا بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي يحمل عنوان إعصار، وآخر بعنوان "حرب وجود" من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التي تستعرض مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة، وعرض فنى بعنوان " خمس قارات" قدمته المجموعة التطوعية لذوي القدرات الخاصة وفقرة غنائية لطالبات (هما مننا) بكلية رياض الأطفال جامعة الإسكندرية وعرض فرقة الشمندورة. 

وفى ختام فعاليات الندوة تم تكريم أسرة شهيد بطل مسعف السيد سليمان صبح والمتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا بعزم وصلابة الإعاقة وحققوا إنجازات في العديد من المجالات العلمية والعملية والأنشطة الرياضية، وانتهت الندوة بتبادل الدروع بين قيادات جامعة حلوان وقيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة. 

06 مايو 2019








اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى