24 يونيو 2019 11:38 م

عبد الدايم وحامد يفتتحان سمبوزيم الخزف الدولى الخامس 2019

الأحد، 02 يونيو 2019 - 03:32 م

إعداد / هبه عريبه



أستضافت قاعة الهناجر بساحة دار الاوبرا المصرية معرض سمبوزيوم الخزف الدولى الخامس لعام 2019 . حيث أفتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفنان الاستاذ الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان . وبحضور الفنانة الاستاذة الدكتورة مرفت السويفى القوميسير العام للسمبوزيوم ولفيف من الفنانين المشاركين .
يعد سمبوزيوم الخزف الدولى أهم وأبرز الفعاليات الفنية فى مجال الخزف على الساحة التشكيلية المصرية والعربية ، حيث يحرص العديد من الفنانين المصريين والعرب والاجانب على المشاركة لما يتيحه من فرص لخوض التجارب الفنية التقنية والاكاديمية فى ظروف وبيئة عملية و علمية تقدم للمشاركين كافة الوسائل من أجل الابداع .

كما يبرز هذا الحدث مدى قيمة وأهمية التعاون بين الجهات الخاصة والحكومية (يد فى يد ) من أجل الفنانين والباحثين والاعلاء بالذوق العام ، فتحرص الشركة العامة لمنتجات الخزف والصينى ( شينى ) على الدعم الكامل وتوفير كل ما يلزم للفنانين من خامات وأدوات وفى بيئة تساعد على التجديد والتجارب والابداع وذلك فى الاطار والجانب التقنى ، وتحت مظلة كلية التربية الفنية جامعة حلوان وما تقدمه من دعم وتشجيع علمى أكاديمى للفنانين والباحثين فى مجال الخزف ومن مختلف الكليات الفنية .





 






لقطات من افتتاح السمبوزيوم تجمع بين شباب الفنانين المشاركين وكبار الفنانين



















الفنانة القديرة ا.د / سلوى رشدى فى إفتتاح السمبوزيوم 

بالفيديو تكريم الفنانين المشاركين



جانب من مشاركة الفنانين فى سمبوزيوم الخزف الدولى الخامس 2019 بداخل
مصنع (شينى) 














معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى