20 يوليو 2019 02:24 م

رئيس الوزراء : الحكومة تستعد لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة" مطلع العام المالي الجديد

الأربعاء، 19 يونيو 2019 - 12:54 م

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس يوم الاربعاء19 يونيو 2019 بالإشارة إلى أنه يتم حالياً التجهيز لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة"، وهي المبادرة التي توليها القيادة السياسية اهتماماً خاصاً، تمهيداً لتطبيقها مطلع العام المالي الجديد.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لديها حرص شديد على وجود تكامل بين الأجهزة الحكومية، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني بوجه عام، عند البدء في تنفيذ المبادرة، بحيث تعمل كل هذه الجهات تحت مظلة واحدة، منوّهاً إلى أنه ستكون هناك متابعة دقيقة لتنفيذ الأنشطة المحددة في المبادرة بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأكثر احتياجاً التي تم اختيارها في المبادرة.

وقال مدبولي: الحكومة مهتمة أيضاً بالتجهيز لتنفيذ منظومة التأمين الصحي، في محافظة بورسعيد والتي تأتي ضمن المرحلة الأولي للمحافظات المستهدفة، وهوما يأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بوضع ملفات الصحة والتعليم علي أجندة الأولويات.

وأشار رئيس الوزراء إلى وجود تكليفات للجهات المعنية بمتابعة توافر السلع والمنتجات بالأسواق والمنافذ التجارية، مع ضرورة العمل علي ضبط الأسعار، كما يوجد تكليفات واضحة لمباحث التموين بمتابعة الأسواق المختلفة.

ونوّه الدكتور مصطفى مدبولي إلى افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مصر بعد غد، لافتاً إلى أن الدولة اجتهدت في وقت  قصير للإستعداد للبطولة، قائلاً: "الحمدلله تم الإنتهاء من تطوير الإستادات المحددة للبطولة"، ووجّه الشكر لكل من أسهم في تطوير الإستادات بهذا المستوى المٌبهر وكذا الاستعداد الجيد على كل المستويات من الجهات المعنية الذي يٌظهر مصر بصورة مشرّفة، متمنياً أن تٌكلل البطولة كلها بتنظيم ناجح.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى