18 يوليو 2019 03:10 م

وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات ملتقى الشباب الأفريقي لرواد الاعمال المجتمعية

الخميس، 20 يونيو 2019 - 03:54 م

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ملتقى الشباب الأفريقي لرواد الاعمال المجتمعية، والذي يشمل إطلاق مسابقة بين الدول الافريقية لأفضل مشروعات صغيرة يقدمها الشباب من أصحاب الأفكار والمشروعات المجتمعية وتدريبهم على استخدام تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات لتشجيعهم على العمل الحر، واختيار أفضل مشروعات تم تقديمها على مستوى الدول المشاركة.

يتم تنفيذ الملتقى خلال الفترة من 20 حتى 26 يونيو الجاري، بمشاركة دول تشاد، أريتريا، الأردن، فلسطين، جيبوتي، موريتانيا، غينيا، الصومال، السنغال، السودان، اوغندا ومصر، ويشارك بالفعاليات القادة الشباب وصناع التغيير المهتمين بإحداث تغيير في مجتمعاتهم وخبراء من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية.

يستهدف الملتقى أصحاب الأفكار للمشروعات الريادية المجتمعية التي تخدم المجتمع الأفريقي، وبناء قدرات الشباب في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر مع التركيز على تمكين فئات المجتمع من الفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم حلول مختلفة تخدم المجتمع وتستخدم تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.

ينفذ الملتقي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واختيار "أسوان عاصمة الشباب الأفريقي 2019" وفي ضوء الاهتمام العالمي بريادة الأعمال المجتمعية للفتيات ومالها من تأثير إيجابي على تنمية المجتمعات واهتمام الدول بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لرواد الاعمال المجتمعية الأفارقة.


الخميس 20 يونيو 2019


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى