21 أغسطس 2019 03:07 ص

وزارة الشباب تعلن عن مشاركة أكبر وفد في تاريخ الكشافة المصرية بالمخيم الكشفي بأمريكا

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 - 02:04 م

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن مشاركة أكبر وفد في تاريخ الكشافة المصرية بالمخيم الكشفي العالمي ال 24 بالولايات المتحدة الأمريكية بولاية بوست فرجينيا خلال الفترة من 19 يوليو الجاري وحتي 3 أغسطس القادم ، بمشاركة وفد مكون من290 مشارك من الاتحاد العام للكشافة والمرشدات .

وأشار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن حرص الوزارة على المشاركة من خلال اكبر وفد فى تاريخ الحركة الكشفية ضمن فعاليات المخيم العالمي يأتي في إطار خطة الوزارة لدعم الأنشطة الشبابية لتنمية واستغلال طاقات الشباب في جميع المجالات فضلا عن إظهار قدرات وإمكانات الشباب المصرى فى محتلف المحافل والأحداث الدولية .

 ويعد المخيم الكشفي العالمي هو أكبر حدث منتظم نظمتها المنظمة الكشفية العالمية والذي يقام كل أربع سنوات ، ويتم اختيار الدولة المنظمة بالانتخابات قبل المخيم بـ9 سنوات في المؤتمر الكشفي العالمي، وتكون المشاركة مفتوحة للكشافين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 عامًا مع بدء فعاليات المخيم، كما تضم الوحدة الواحدة 4 طلائع، كل طليعة تضم 9 كشافين وقائداً .

ويهدف المخيم إلى تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب وتبادل الثقافات الشبابية بينهم ، ويشمل المخيم العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والترفيهية والمناسبات الكشفية المختلفة .

الثلاثاء 16 يوليو 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى