16 سبتمبر 2019 10:31 ص

السيسي يشهد افتتاح مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب

السبت، 17 أغسطس 2019 - 09:25 ص


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم السبت 17أغسطس 2019، حفل افتتاح عدد من المشروعات الزراعية، بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مطروح، والتي تشمل 1300 صوبة زراعية ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

يأتى ذلك بعد ان افتتح الرئيس السيسى المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح في فبراير من العام الماضي.

ويعد هذا المشروع هو الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائى وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

حضر الافتتاح رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال ، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

- بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الشيخ شريف السيد خليفة.

ألقى اللواء مصطفي أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية كلمة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض خلالها المراحل المختلفة لتنفيذ مشروع 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، مشيرا إلى المزايا التي تحققها الصوب الزراعية من حيث ترشيد استخدام مياه الري وزيادة الإنتاجية الزراعية.

وأضاف أمين، أن التعاون المثمر في العديد من أجهزة الدولة ووزارات الزراعة والري والكهرباء والشركات التي شاركت في التنفيذ وشركات أجنبية، ما يعد إنجازًا قد تحقق اليوم بفضل من الله ثم توجيهات القيادة ورجال مصر وفي ظل الدعم الكامل من الجميع.

كما ألقى اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية كلمة أكد فيها أن هدف إنشاء الشركة الوطنية للزراعات المحمية هو توفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري والمساهمة في تقليل الفجوة الغذائية في مصر.

كما ألقى السيد خوسيه خماينيس مدير شركة مريديان الأسبانية العالمية كلمة أكد من خلالها  أن اليوم نشهد واحدا من أهم المشروعات الزراعية، وتعد أهم صوبة زراعية فى العالم، موضحاً أنه بعد أشهر قليلة سيتم انتاج بذور مصرية مهجنة مع تزايد الطلب على الإنتاج منها".

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى