أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

16 سبتمبر 2019 06:59 ص

الزيارات الخارجية

زيارة الرئيس السيسي للكويت

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 09:39 ص
زيارة الرئيس السيسي للكويت

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت  السبت31 اغسطس 2019 في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت وكبار المسؤولين هناك  بعد زيارة سيادته الناجحة إلى مدينة يوكوهاما اليابانية، وسيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت .

تتناول المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

تأتي الزيارة والتي تعد الثالثة منذ تولي الرئيس السيسي مهام الحكم في يونيو 2014 في إطار ما شهدته العلاقات المشتركة من تطورات ملموسة في مختلف أوجه التعاون وهو ما ظهر في الزيارات المتبادلة مؤخراً، ومنها زيارة أمير الكويت إلى مصر للمشاركة في القمة العربية – الأوربية، والتي عقدت في شرم الشيخ في فبراير الماضي، وزيارة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إلى الكويت في يناير الماضي، وزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إلى مصر في مارس الماضي، بالإضافة إلي عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في الكويت خلال شهر ديسمبر الماضي، برئاسة وزيري خارجية البلدين، والتي توجت بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بينهما.

وتعتبر العلاقات "المصرية الكويتية" المتجذرة عبر تاريخ البلدين، نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية؛ حيث تؤكد مصر دائما تأييدها ووقوفها إلى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن الكويت واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا ، وفي المقابل، تؤكد الكويت دائما دعمها الكامل لمصر في مختلف المواقف.

فعاليات الزيارة 

السبت 31 أغسطس 2019 

                       


- وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت في زيارة رسمية .


الأحد 1 سبتمبر  2019 



 زيارة  الرئيس السيسي لدولة الكويت الشقيقة




- استقبل 
الرئيس السيسي بمقر إقامته بالكويت رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم". وأكد خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر والكويت، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الكويتية، مشيدا في هذا الإطار بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس الأمة الكويتي لتعزيز العلاقات بين البلدين. 

            

- استقبل الرئيس السيسي الشيخ الفريق خالد الجراح الصباح خالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي" حيث بحث الرئيس السيسي خلال اللقاء التطور الذي يشهده التعاون الأمني الوثيق بين البلدين، في ضوء الإرادة المشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف. ووجه الشكر خلال اللقاء لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية في وطنها الثاني الكويت.


- استقبل الرئيس السيسي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي حيث بحث الجانبان خلال اللقاء تطورات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي تتطلب دعم العمل العربي المشترك خلال المرحلة الراهنة .


- استقبل الرئيس السيسي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي". أشاد الرئيس السيسي خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة بين مصر والكويت، معربا عن تقدير مصر رئيساً وحكومة وشعباً لدولة الكويت الشقيقة. كما أعرب عن التطلع لاستقبال الشيخ جابر المبارك في مصر خلال الفترة المقبلة، هذا وقد تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة في المشروعات التنموية بالبلدين، وكذا تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين".


            

-  التقى الرئيس السيسى مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين ،تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شهد تبنى إصلاحات مكنت مصر من تحقيق تطورات إيجابية ملموسة على المستوى التنموي، وتشييد بنية تحتية متطورة، وتحسين بيئة الاستثمار، حيث ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ضوء المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد ،واستعرض الجانبان كذلك جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية والظلامية التي تسعى لبث الفتنة والتخريب في مختلف الدول.



           


- غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي الكويت عائدًا إلى أرض الوطن.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى