18 نوفمبر 2019 04:38 م

الأداء الرئاسي خلال شهر أغسطس 2019

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 03:12 م

يعد شهر أغسطس استكمالا لما بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تحركات متوازنة على الصعيدين الداخلى و الخارجى، حيث شهد الشهر الماضى العديد من الاجتماعات و اللقاءات بالمسئولين الحكوميين لمتابعة خطط الحكومة، والاستمرار في تحسين بيئة الاستثمار بشكل متكامل، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعظيم العائد من عملية الإصلاح الاقتصادي الشامل التي تنفذها مصر.

وعلى الصعيد الخارجي.. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى فرنسا للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون". وتناولت  القمة هذا العام عدداً من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

 كما شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة مؤتمر طوكيو الدولى السابع لتنمية أفريقيا «تيكاد 7» " الذي يعد أهم وأبرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الأفريقية واليابان والمؤسسات الدولية، ويحظى مؤتمر " تيكاد " بأهمية كبيرة لدى صناع القرار والقادة الأفارقة .. حيث يسهم هذا التجمع في تنمية وتطور القارة السمراء، من خلال تسهيل وتعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين القادة الأفارقة وشركاء التنمية بشأن القضايا المتعلقة بالنمو الاقتصادي، والتجارة والاستثمار، والتنمية المستدامة، والأمن الإنساني ، والسلم والاستقرار.

أيضا قام الرئيس السيسي بزيارة رسمية إلى الكويت عقد خلالها مباحثات قمة مع الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت، وتناولت المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة الجهود الجارية للتحول من "التجميع " إلى التصنيع، وتوطين صناعة النقل في مصر ، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، مشدداً على مراعاة أعلى المواصفات الفنية والتكنولوجيات الحديثة في التصنيع، بما يسهم في التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية ، وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس 4 / 8 / 2019 -  مع الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس كامل الوزير ، وزير النقل، وعبد المنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع .

   اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي " الأحد " 4 / 8 / 2019 -  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، وذلك بحضور رئيس شركة "بومباردييه" العالمية للنقل، وشهد الاجتماع بحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك مع الشركة في مشروعات قطار المونوريل. وقد أكد السيد الرئيس أهمية مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك في ظل اهتمام الدولة بتعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية.

  اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي " الثلاثاء " 6 / 8 / 2019 -  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين،  وتناول الاجتماع متابعة مجمل أنشطة الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال العام الحالي ومنذ فبراير الماضي ، كما تم استعراض إنجازات الرئاسة المصرية في إطار محور التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الدفع نحو تعظيم العائد من الشباب الأفريقي.. ووجه الرئيس بالاستمرار في العمل على توسيع دائرة التعاون مع الدول الأفريقية الأشقاء ومد جسور التواصل الحضاري مع كافة شعوبها.

   عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي " الثلاثاء " 20 / 8 / 2019 -  اجتماعاً مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم. وعرض اللواء خلال الاجتماع مستجدات تأسيس صندوق تكريم الشهداء والمصابين، وآليات عمله وتمويله، وتطورات إنشاء المقر الدائم للصندوق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

   اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي " الثلاثاء " 20 / 8 / 2019 -  مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر، وكذلك استعدادات العام الدراسي الجديد.

  وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه يوم الاربعاء 21/8/2019، مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بضمان تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على نحو دقيق وناجح في كافة الجوانب. وتناول الاجتماع مُتابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة والسكان خاصة فيما يتعلق بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الحالات الحرجة من المواطنين، وكذلك الخطوات التنفيذية الجارية حالياً في محافظة بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل .

   اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 21/8/2019، مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء ياسر كمال أبو مندور مدير إدارة النظم والمعلومات للقوات المسلحة. وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وميكنة الوزارات والجهات الحكومية بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال في إطار التحول الرقمي للدولة المصرية .

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي " الخميس" 22 / 8 / 2019 -  أداء حلف اليمين للمستشار الدكتور أبو بكر الصديق محمد عامر رزق رئيساً لهيئة قضايا الدولة. واجتمع الرئيس عقب حلف اليمين مع الرئيس الجديد لهيئة قضايا الدولة، حيث تمنى الرئيس له التوفيق في أداء مسئولياته، مؤكداً سيادته الحرص على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة.

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 7/8/2019 افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، الذي يعد الأكبر والأضخم على مستوى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. وأكد الرئيس تذليل اي إجراءات بيروقراطية أو إدارية يمكن أن تؤخر أى مشروع، حتى يظهر للنور"، وأضاف "أن مثل هذه المجمعات محاولة للاستفادة من الخامات المصرية الموجودة وتحويلها بقيمة مضافة تكون فرصة للتوقف عن استيراد مثل هذه المنتجات، وتصدير الفائض للخارج".

  قام الرئيس عبد الفتاح السيسي 11-8-2019 بجولة تفقدية بمنتجع ماسة العلمين، وقد استمع الرئيس إلى  شرح تفصيلي عن مختلف مكونات المنتجع، وأعقب ذلك بمشاهدة فيلم تسجيلي حول المشروع، حيث أطلع الرئيس على سير وتطور العملية الإنشائية للمدينة وحجم الإنجاز الذي تم بالمنتجع.

  كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي 11/8/2019 بتفقد مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب بالطائرة.

  افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي 17/8/ 2019  عددا من المشروعات القومية تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

   شهد الرئيس السيسي 18/8/2019  فعاليات احتفال مصر بعيد العلم بمركز المنارة، وقام بتكريم عددًا من العلماء الحاصلين علي جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، ومُنحت جوائز النيل ووسام العلوم والفنون وجوائز الدولة التقديرية لعدد من علماء مصر الأجلاء الذين أفنوا حياتهم فى خدمة الوطن.

  وأكد الرئيس فى كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار كان ولا يزال من أهم أولويات الدولة ومن هنا جاء الحرص على الالتقاء بشباب المبتكرين للاستماع إلى أفكارهم ومشكلاتهم وأفضل السبل لدعمهم.



الرئيس يستقبل منتخب كرة اليد للناشئين الفائز بكأس العالم

  استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي 20 / 8 / 2019  المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين الحاصل على بطولة كأس العالم. وتوج المنتخب الوطني لناشئي كرة اليد بلقب بطولة كأس العالم لعام 2019 بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 32 - 28 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد الماضي في نهائي البطولة التي أقيمت في مقدونيا. وقام الرئيس بمنحهم وسام الرياضة من الطبقة الأولى.

استقبالات رئيس الجمورية للملوك ورؤساء دول

   استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطان حسن بلقيه، سلطان بروناي، 5/8/2019، بقصر الاتحادية ، وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن تطلعه لتطوير التعاون الثنائي مع بروناي في مختلف المجالات، فضلاً عن الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات البروناوية. استغلالاً للفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة حالياً في مصر في مختلف القطاعات. كما تم استعراض آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين.

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

    استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 1/8/2019 "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وأكد الرئيس خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وأشار الرئيس إلى دعم مصر جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدماً بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

 استقبل الرئيس السيسي 6/8/2019 الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من إيريك أيبي المدير العام لمجموعة هاتشيسون بورتس الصينية، وكليمينس تشينج المدير التنفيذي للشركة. وشهد الاجتماع توقيع مذكرة التفاهم بين القوات البحرية المصرية وشركة هاتشيسون بورتس، والتي تعد إحدى أكبر الشركات علي مستوي العالم في إقامة محطات الحاويات، وذلك لإقامة محطة تداول حاويات بميناء أبوقير.

  استقبل الرئيس السيسي 22/8/2019 رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية ياوا تسيجان ، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء البرلمان بتوجو. وشهد اللقاء تناولاً لسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة على المستوى البرلماني، كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العمل الأفريقي المشترك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي. 

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة الرئيس عبد الفتاح لفرنسا للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع

  وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي 24/8/2019 إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    استقبل الرئيس السيسي 25/8/2019  رئيس وزراء إيطاليا على هامش فعاليات القمة، وتم خلال اللقاء استعراض سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، كما تطرق اللقاء إلى بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية،  من بينها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكذا مستجدات الأوضاع في ليبيا.

كما استقبل الرئيس بمقر إقامته  رؤساء رواندا والسنغال وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو، وأوضح الرئيس خلال الاجتماع أن الهدف منه هو التنسيق والتشاور قبل بدء أعمال القمة، والتوافق على الرسائل العامة التي سيتم طرحها، أكد الرئيس أهمية التأكيد على جوهر العلاقة بين القارة وشركائها الدوليين، كونها شراكة قائمة على الندية والمساواة وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين.

   التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي 25 /8/ 2019 مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز أطر التعاون الثلاثي بين البلدين في أفريقيا، في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، ومبادرة شراكة أفريقيا مع مجموعة العشرين، التي طرحتها ألمانيا عام 2017.

  ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته  أمام جلسة الشراكة مع أفريقيا إلى ضرورة العمل "سويا " لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه أفريقيا ، والحفاظ على الأمن والاستقرار فيها ، والنهوض بالقارة ومكافحة الإرهاب .

    التقى الرئيس السيسي 26/8/ 2019 رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وشهد اللقاء التباحث حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها جهود مكافحة الإرهاب، كما اتفق الجانبان على أهمية بذل أقصى الجهد للتوصل إلى تسويات سياسية شاملة، تعالج جذور الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

 كما التقى الرئيس السيسي 26 /8/ 2019 مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب"، وتناول اللقاء تطورات مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها القضية الفلسطينية، كما تطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب.

 وتطرق لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي، كما تناول اللقاء استعراض العلاقات الأفريقية الفرنسية، كما تم تبادل الرؤي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأكد الرئيس خلال كلمته بجلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات  بقمة السبع بفرنسا 26/8/2019 ، انضمام مصر إلى ميثاق "ميتز"، إيماناً منها بضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجي كعنصر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

زيارة الرئيس السيسي لليابان للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا

  وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان الثلاثاء 27/ 8/ 2019 في زيارة يقوم خلالها بالرئاسة المشتركة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية الذي تبدأ فعالياته بمدينة يوكوهاما اليابانية غدًا الأربعاء ويستمر ثلاثة أيام.

   عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي 28 / 8 / 2019  بمدينة يوكوهاما مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، وشهد اللقاء استعراضاً لسبل دعم المشاركة اليابانية-الأفريقية، حيث أكد السيد الرئيس أن الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي تضفي بُعداً استراتيجياً هاماً لإسهام مصر الفاعل في تلك المشاركة. كما شهد اللقاء استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائي فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتحف المصري الكبير الذي يعد أيقونة للتعاون الثقافي والحضاري بين البلدين.

  التقى الرئيس السيسي رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، وقد وجه الرئيس السيسي الشكر لرئيس الوكالة على المساعدات التي قدمتها لمصر في إطار المشروعات التنموية التي قامت بتنفيذها فى العديد من المجالات، مشيرا إلى إلى توافر العديد من مجالات التعاون الأخرى بين الجانبين،  كما تم استعراض التعاون الثنائي من خلال الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أوضح الرئيس تطلع مصر لتكرار هذا النموذج من التعاون.

  التقى الرئيس السيسي برئيس جامعة هيروشيما ميتسو أوتشي، وأكد الرئيس خلال اللقاء اهتمام الدولة المصرية بتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، معرباً عن تقديره للدعم الياباني المتواصل للمشروعات ذات الصلة بالارتقاء بالتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

  أعرب الرئيس السيسي خلال لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيجي سيكو، في 29/8/2019 عن تقديره لجهود وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية في مجال تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرا  إلى الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين اليابانيين في مصر في مختلف القطاعات، خاصةً المشروعات القومية العملاقة.

   التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي   29 /8/ 2019   مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتناول اللقاء جهود تعزيز التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، حيث أكد الرئيس أن هدف تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة يأتي على رأس أولويات الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي. اللقاء شهد التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من الملفات والقضايا الإقليمية.

 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبى  29 /8/ 2019، جلسة حوار الأعمال بين القطاعين العام والخاص وأكد الرئيس السيسي في كلمته أن تحقيق انطلاقة اقتصادية قوية لم يعد مسئولية الحكومات فحسب، بل يتطلب إيجاد شراكة بناءة مع القطاع الخاص كقاطرة النمو الرئيسية جنباً إلى جنب مع الدور القوى للدولة كداعم ومنظم ومحفز للنشاط الاقتصادي.

أشاد الرئيس السيسي خلال لقائه مع الرئيس الأوغندي بالدور الحيوي الذي يقوم به كأحد القيادات الحكيمة في أفريقيا، وتناولت المباحثات بين الرئيسين سبل دفع العلاقات الثنائية، وكذا ملف مياه النيل، حيث تم التوافق على دعم المسار التنموي لدول حوض النيل.

أشاد الرئيس السيسي خلال لقائه مع الرئيس الزامبي إدجار لونجو  في  30/8/ 2019 بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، مؤكداً الأهمية الخاصة التي توليها مصر لتعزيز أوجه التعاون المشترك مع زامبيا، من خلال اجتماعات اللجنة المشتركة التي تجمع البلدين وذلك على مختلف الأصعدة. كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بين الرئيسين بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي.

  وأكد الرئيس السيسي في كلمته في المؤتمر الصحفي الختامي للقمة في 30/8/2019 أهمية مواصلة مسيرة التيكاد في دعم التنمية الشاملة والمستدامة في القارة الأفريقية من خلال ركائزها الثلاث وخطة تنفيذ إعلان يوكوهاما، وضرورة وجود آليات متابعة فعالة تحقق الرؤية التنموية الأفريقية وفق أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية لعام 2063، وأهداف التنمية المستدامة 2030.

أعرب الرئيس السيسي خلال لقائه في 31/8/2019  رئيس حزب "كوميتو"، عن تطلعه لتعزيز قنوات التفاعل والتعاون مع اليابان للمساهمة في إثراء العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا الاستفادة من خبرة وتجربة اليابان في العديد من المجالات.

أكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي اليابانية في 31/8/2019، أهمية اليابان كشريك استراتيجي لمصر، مؤكداً امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لأن تمثل محوراً هاماً لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول العالم.

زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت  السبت31 اغسطس 2019 في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت وكبار المسؤولين هناك  بعد زيارة سيادته الناجحة إلى مدينة يوكوهاما اليابانية، وسيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت .

تتناول المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى