أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 أكتوبر 2019 05:36 ص

نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان فعاليات إطلاق كارت الفلاح بمحافظة الغربية

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 - 12:34 م

قامت الدكتورة منى محرز –نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بزياره محافظة الغربية حيث استقبلها اللواء هشام السعيد –محافظ الغربية بمكتبة بديوان عام المحافظة حيث بحثا خلال اللقاء اوجه التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ومحافظة الغربية.  

واشارت نائب وزير الزراعة ان هذه الزيارة خاصة بمتابعة تكليفات دولة رئيس الوزراء وتنفيذاً لقرار الدكتور وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي رقم 926 لسنة 2019 بتسليم بطاقات الحيازة الإلكترونية للمزارعين مع منح مهلة مدتها شهر لمن لم يقوموا بتسجيل بيانات حيازاتهم بالرقم القومي على المنظومة لينتهي إستخدام بطاقات الحيازة الورقية في نهاية هذه المهلة بالنسبة لمحافظتى الغربية وبورسعيد.

وأثناء تواجدهما بمديرية الزراعة بالغربية أستمعا محرز والسعيد إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة وإستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات وتحدد أيضاً المساحات الغير منزرعة كما قاما بجولة تفقدية شملت الإدارة الزراعية بطنطا و جمعية القراشية وبنك قرية القراشية لمتابعة إنتظام تسليم كارت الفلاح به. 

وفي تصريح له أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة، هو جنى ثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة، مشيراً أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت ، مضيفا أن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعلياً.

وذكرت محرز بان عدد الحيازات التي تم تسجيلها بمحافظة الغربية قد وصل الى 335,933 حيازة بالرقم القومى، وعدد 176,333 حيازة بدون رقم قومى، هذا بالإضافة إلى ميكنة 384جمعية زراعية .

وأكدت محرز إلى أن منظومة الحيازة الإلكترونية هي واحدة من أهم مشروعات وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لما لها من أهمية كبيرة في توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة عن كافة أوجه النشاط الزراعي لمتخذ القرار والتي من شأنها التمكين نحو إصدار قرارات إستراتيجية دقيقة و ذات جودة عالية.

وأضافت نائب وزير الزراعة إلى أن مشروع الحيازة الإلكترونية يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التخطيط و الإصلاح الإداري و وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات والبنك الزراعي المصري والذي سيقوم بتسليم بطاقات كارت الفلاح إلى المنتفعين من خلال بنوك القرية التابعة له بجميع قرى مصر على مستوى الجمهورية.

 وقد حضر الفعاليات كلا من رئيس اللجنة التنسيقية لمنظومة الحيازة الإلكترونية (كارت الفلاح) ومدير مديرية الزراعة بالغربية وعدد من تنفيذيين بوزارة الزراعة والمحافظة .
كما قدمً السيد المحافظ الشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي على إختيار المحافظة أن تكون أولى المحافظات التي يتم تطبيق منظومة الكارت الذكي بها بما يأتي في صالح المزارعين

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى