أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 أكتوبر 2019 06:07 ص

الشباب والرياضة : غداً انطلاق ملتقي الشباب السنوي " لنعبر جسراً "

السبت، 21 سبتمبر 2019 - 10:26 ص

أعلنت وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية " أنها بصدد إطلاق ملتقي الشباب السنوي في نسخته السابعة  " لنعبر جسراً 2019" غداً الأحد ، بمدينة شرم الشيخ ، وذلك في الفترة من 22 – 27 سبتمبر الجاري ، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة .

ويعد الملتقي تجمع سنوي بين شباب وفتيات الوطن الواحد من مختلف المحافظات والبيئات والثقافات مع التركيز على المحافظات والمناطق الحدودية ، لكي يعيشون سويًا في مخيم واحد يختبرون من خلاله اكتشاف مدى قيمة الآخر.

ويهدف الملتقي إلى نشر قيم التسامح وتقبل الآخر والتعايش بين طوائف الشعب المصري باختلاف ثقافتهم ومعتقداتهم، وبث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاختلاف وتعزيز التفاهم المتبادل والتلاحم بين الشباب في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية باختلاف نطاقهم الجغرافي أو ثقافتهم أو ديانتهم أو غيرها من الاختلافات.

ومن المقرر أن يستضيف الملتقى لفيف من الشخصيات العامة وعلي رأسهم اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مساعد وزير التضامن الاجتماعي والنائبة ماريان عازر والدكتور جمال أبو زيد عضو في بيت العائلة المصرية .

ويقام على هامش الملتقى مسابقة عروض المصريات وهي عبارة عن عروض هدفها التعرف على ثقافة الأقاليم بمصر ، بالإضافة إلي مسابقة الأولمبياد الشعبية وهي عبارة عن ألعاب تقام بين مجموعات الملتقى مستوحاة من الألعاب الشعبية لكل محافظة .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى