15 نوفمبر 2019 01:12 م

نادي القضاة يستنكر التعليق على أحكام القضاء

الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 02:52 م

أصدر مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن -  بيانًا  " اليوم الخميس " 31 / 10 / 2019 -  يستنكر فيه ما نشره الصحفي محمد علي خير على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حكم صادر في إحدى القضايا بالنقد والتعليق.

قال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، إن مجلس إدارة النادي تابع ما نشره الصحفي ما يعد اعتمادًا غير كاف على نشر إحدى الصحف الخبر على موقعها الإلكتروني، دونما علم منه ودراية كافية بِمَا حوته أوراق الدعوى ووقائعها وأدلة ثبوتها، وهو ما يعد تدخلا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل ومساسا بضمانات استقلال القضاء.

وأكد نادي القضاة، أن القوانين والتقاليد القضائية والأعراف العلمية الراسخة تحظر التعليق على الأحكام القضائية والمساس بها، خاصة إذا تناول هذا التعليق حكمًا لم يستنفذ بعد طرق الطعن عليه، وذلك تفاديًا لمظنة التأثير على قضاء الطعن.

وطالب نادي قضاة مصر كافة المؤسسات الصحفية وجميع الأفراد، الامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية، صونًا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله، والالتزام بقرار مجلس القضاء الأعلى بعدم تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقيقات أو محاكمات بغير إذن سابق من النيابة العامة أو المحكمة المختصة، منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

أ ش أ

31 / 10 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى