15 نوفمبر 2019 12:58 م

منتدى صناع السلام والتنمية حول العالم

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 12:00 ص

في إطار الاسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي يعقد في القاهرة في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2019يعقد التحالف الدولي للسلام والتنمية بجنيف بالتعاون مع مؤسسة ماعت للسلام والتنمية " برئاسة د. أيمن عقيل " منتدى صناع السلام والتنمية حول العالم" يوم 4 نوفمبر 2019 وذلك بأحد الفنادق الكبرى القاهرة.

 منتدى صناع السلام، هو مبادرة أطلقتها مجموعات شبابية من أفريقيا وأوروبا وآسيا والمنطقة العربية تحت مظلة التحالف الدولي للسلام والتنمية في جنيف، وذلك من أجل تنظيم وتوحيد جهود الشباب وتوصيل أصواتهم الى صناع القرار على المستويات الأممية والاقليمية والوطنية والمساهمة في صنع سياسات السلام العالمي والتنمية المستدامة.

أهداف المؤتمر

يسعي المؤتمر الي العمل من خلال الأليات الوطنية والإقليمية والدولية لحشد وتنظيم جهود الشباب وزيادة قدراتهم ليتمكنوا من الحوار فيما بينهم وحوار مع صناع وواضعي السياسات عبر العالم من أجل المساهمة في بناء السلام ووقف العنف والتطرف وخطاب الكراهية والتمييز والعنصرية وأعادة الاعتبار لقيم وممارسات واحترام حقوق الانسان ومساعدة الشعوب والحكومات في أدراك وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

سيقوم شباب من 12 دولة مختلفة بعرض مبادرات ورؤى شبابية خلال المؤتمر لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 وعلى رأسهم الهدف السادس عشر الخاص بالسلام والعدل والمؤسسات القوية ومن غاياته تحقيق الحكم الرشيد ومحاربة الفساد والحد من العنف كما سيتم الإعلان عن استراتيجية عمل المنتدى في الفترة خلال 2020 الى 2025.

سيشارك في المؤتمر عدد من ممثلي السفارات والمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية بالإضافة الى الخبراء والاعلامين والصحفيين المهتمين بالتنمية ودعم الشباب.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى