07 ديسمبر 2019 09:11 ص

انتخاب مصرية لقيادة حزب اليسار المعارض في البرلمان الألماني

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 10:16 ص
انتخاب مصرية لقيادة حزب اليسار المعارض في البرلمان الألماني


اختار نواب الحزب بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) المحامية أميرة محمد علي، ذات الأصول المصرية، رئيسة مشاركة لكتلة حزب اليسار المعارض، في إطار قيادة ثنائية للكتلة من رجل وامرأة.

وقد اختار الأعضاء أميرة محمد علي (39 عاماً) كرئيسة من النساء على حساب زميلتها كارن لاي، وبلغت نسبة التأييد لأميرة محمد علي 52.2 في المائة، بينما حصلت لاي على 42 في المائة فقط.

يشار إلى أن أميرة محمد علي ولدت في هامبورغ شمال ألمانيا عام 1980 لأب مصري وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورغ بولاية سكسونيا السفلى، وتعمل محامية ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية لحزب اليسار عن شؤون حماية الحيوان وحماية المستهلك، كما أنها نائبة بالبرلمان الألماني "بوندستاغ" منذ عام 2017. (أ ش أ )

هذا وقد هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المحامية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، لفوزها في انتخابات البرلمان الألماني. وأعربت الوزيرة عن سعادتها لما حققته المحامية الشابة والتي تعد واحدة من أبناء الجيل الثاني من المصريين المهاجرين إلى ألمانيا، مؤكدة دعم الوزارة الكامل لها كصوت مصري وعربي مهم داخل البرلمان الألماني، الذي يمتاز بالتعددية والتنوع الفكري.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى