10 ديسمبر 2019 03:02 ص

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع وفد مقاطعة هاينان الصينية زيادة الاستثمارات في مصر

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 - 03:15 م

 أكد المستشار محمد عبدالوهاب القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن هناك سعيًا مشتركًا بين الجانبين المصري والصيني لتعميق العلاقات الاستثمارية، وأن تصبح مصر بوابة الصين للتصدير لأفريقيا، خاصة بعد إطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية هذا العام.

جاء ذلك خلال استقباله " اليوم الثلاثاء" 19 / 11 / 2019 -  لوفد من مقاطعة هاينان الصينية، برئاسة هي شي كنج - نائب رئيس اللجنة الشعبية بمجلس النواب المحلي بالمقاطعة.

واستعرض المستشار/ محمد عبد الوهاب تطورات مناخ الاستثمار في مصر وحزمة الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة لتحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات، مؤكدًا ضرورة استغلال التقارب السياسي بين قيادات البلدين والعلاقات المصرية الصينية التاريخية، لتطوير العلاقات الاستثمارية والاقتصادية، وتعزيز التعاون الثنائي، وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، خاصة في مجال التصنيع الزراعي والسياحة.

وأشار إلى أن التواجد الاستثماري الصيني بدأ في التوسع في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، للاستفادة من حوافز وضمانات قانون الاستثمار الجديد، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفي المنطقة الحرة بالعين السخنة، ومازالت هناك فرص كبيرة لمزيد من التوسع.

وأكد عبدالوهاب أن الاستثمارات الصينية تقوم بدور إيجابي لصالح الاقتصاد المصري، على مستوى الإنتاج والتشغيل والتدريب وتأهيل العمالة ونقل التكنولوجيا وزيادة الصادرات وإحلال الواردات، وهي من أفضل الاستثمارات من حيث خلق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

أ ش أ

19/ 11 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى