أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 09:19 م

وزيرة التخطيط: الإنسان المحور الأساسي لمنظومة تحولنا الرقمي

الأحد، 15 ديسمبر 2019 - 03:34 م

 أكدت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أن كل دولة تهدف للارتقاء بكفاءة جهازها الحكومي وهو محور أساسي في "رؤية مصر 2030"، والتي شارك بها القطاع الخاص والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال جلسة "التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي" ضمن أعمال منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.

وقالت السعيد "إن الإنسان المحور الأساسي لهذه المنظومة والدولة اشتغلت على كافة المحاور وبدأت بالتطوير المؤسسي من خلال إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة والتطوير داخل كل مؤسسة وتوفير أدوات تساعد متخذ القرار مثل وحدات الموارد البشرية والمراجعة وغيرها من خلال تغيير الفكر وليس فقط المسميات ومساعدة العاملين في عدم الوقوع في الخطأ، حيث تم تدريب 25 ألف موظف العام الحالي فقط على مستوى الفئات المختلفة، وتم إنشاء أكاديمية وطنية لتأهيل الشباب للقيادة وتمكينهم".. مضيفة "وبالفعل تم اختيار الكثير منهم كنواب للمحافظين والوزراء بخلاف المعاونين، كما اطلقنا جائزة مصر للتحول الرقمي.. والجهاز الإداري عانى لفترات طويلة من عدم الاهتمام والتدريب، ولدينا العديد من العناصر المتميزة بالجهاز الإداري وهذه الجائزة لتسليط الضوء عليهم".

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن دولة كبيرة بحجم مصر منظومتها بها قدر كبير من التحديات وهي رحلة طويلة ترتبط ببناء الإنسان وبها قدر من المقاومة، لأن بعض الموظفين يعتبر التكنولوجيا تمهيد للاستغناء عنه إلى جانب تقليل الفساد.. مشيرة إلى إننا نعمل على الانتقال إلى العاصمة الجديدة وليس فقط جغرافيا ولكن تحول نحو خدمات أفضل.

أ ش أ

15 / 12 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى