أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 09:53 م

الأداء الرئاسي خلال شهر ديسمبر 2019

الخميس، 02 يناير 2020 - 02:24 م





اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئوليين الحكوميين

  اجتمع الرئيس السيسي 5/12/2019 مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتناول الاجتماع مستجدات الخطة التنفيذية لعملية انتقال الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة إلى العاصمة الإدارية الجديدة. حيث وجه الرئيس بأن يكون الهدف من انتقال الحكومة بأجهزتها ومؤسساتها إلى العاصمة الإدارية، بناء جهاز إداري كفء يتسم بالحوكمة والعصرية.   

  وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه  7/12/2019 مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالاستمرار في تطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية بين الشباب في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، كما وجه الرئيس بإعداد تصور متكامل يهدف إلى إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر.

  اجتمع الرئيس السيسي 8/12 /2019 ، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتناول الاجتماع المحاور المختلفة لتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والموقف التنفيذي للمشروعات القومية في ذلك القطاع. وقد وجه الرئيس خلال الاجتماع باستمرار الجهود للنهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوي الأكاديمي للجامعات والمعاهد المصرية.

اجتمع الرئيس السيسي مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس 9 / 12/ 2019 تناول الاجتماع مُتابعة الموقف التنفيذي الخاص بعملية التطوير الجارية بهيئة قناة السويس ومشروعاتها، وقد وجه الرئيس السيسى بمواصلة إنجاز كافة المشروعات الجارية بهيئة قناة السويس.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 22 / 12 / 2019  أداء عدد من الوزراء ونواب الوزراء الجُدد اليمين الدستورية، وهم : الدكتور مصطفى كمال مدبولي محمد، رئيس مجلس الوزراء، والوزير المختص بشئون الاستثمار، والوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري، بالإضافة إلى مهام منصبه.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 24 /12/ 2019  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. وجه الرئيس خلال الاجتماع بإعادة تأهيل قصور الثقافة على مستوى الجمهورية لتمكينها من تحقيق الأهداف المرجوة منها من ناحية نشر التوعية وتعليم الفنون للنشء، والتكامل مع العملية التعليمية القائمة وتحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 24 /12/ 2019 مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل. وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل، وعلى رأسها مشروع تطوير شبكة السكك الحديدية، فضلاً عن المشروع القومي للطرق والمحاور على مستوى الجمهوري.

اجتمع الرئيس السيسي  28/12/2019 مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات، في مقدمتها استعراض آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية ومكافحة الإرهاب، وعلى الصعيد الخارجي، تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات، من بينها تطورات الأوضاع السياسية على المستويين الدولي والإقليمي.

وجه االرئيس خلال اجتماعه 29/12/2019 مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى المالية والصحة والسكان.بإطلاق مبادرة لـ"صحة السيدات الحوامل" خلال شهر يناير المقبل، وذلك لكشف وعلاج الأمراض لدى الأم ومنع انتقالها إلى الجنين، كما تناول الاجتماع متابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة والسكان، لا سيما فيما يتعلق بالخطوات التنفيذية الجارية حالياً في محافظة بورسعيد الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

عقد الرئيس  السيسي 30 / 12 / 2019 ، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. وتناول الاجتماع استعراض مجمل المشروعات والخطط الحالية والمستقبلية للوزارة، فضلاً عن رؤية الوزارة بعد دمج قطاعي السياحة والآثار.

ووجه الرئيس في هذا السياق، ببلورة تصور شامل يحقق التكامل والتناغم بين القطاعين على خلفية ما يجمعهما من مساحة مشتركة للعمل.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع  عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع 31/12/2019،  بمواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها تلبيةً لمتطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلي.

الرئيس يستقبل مجموعة من الأبطال المصريين الرياضيين، ويمنحهم وسام الرياضة

استقبل الرئيس السيسي 7/12/2019  مجموعة من الأبطال المصريين الرياضيين، وأشاد الرئيس بما حققه الأبطال الرياضيون من إنجازات، وإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الإقليمية والدولية، وقام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين .

السيسي يشهد انطلاق فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية

   شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 11 / 12 / 2019 انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا المنعقد بمدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.

   أكد الرئيس السيس خلال كلمته في الدورة الاولي لمنتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة ضرورة تكاتف كافة الجهود الإقليمية والدولية لدعم أمن واستقرار القارة الأفريقية، استناداً إلى مبدأ سيادة الدول والدور المحوري للحكومات في صياغة اتفاقيات السلام وخطط التنمية وفقاً للأولويات الوطنية.

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 11/ 12 / 2019 التوقيع على اتفاقية استضافة مصر لمقر مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات.

   استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السنغالي ، وذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وتناول اللقاء بين الرئيسين سبل تعميق التعاون الثنائي مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في القارة الأفريقية، وذلك على الصعيد الأمني وتبادل المعلومات.

  أقام الرئيس السيسي مأدبة عشاء رسمية  لتكريم رؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركة في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته  أنه لا سلام دون تنمية، وأنه لا تنمية دون أمن وسلام واستقرار ومن هنا تأتي رسالة منتدى أسوان ليطلق إطارا دوليا للتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.
  أكد الرئيس السيسي خلال استقباله الرئيس النيجيري محمد بوهاري 12/12/2019 أهمية مواصلة تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين مصر ونيجيريا ، مشيداً بتنامي التعاون بين البلدين في مجال بناء القدرات من خلال البرامج المختلفة التي   تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

  استقبل الرئيس السيسي الرئيس غزالي عثمان، رئيس جمهورية جزر القمر12/12/2019 ، وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك مع جمهورية جزر القمر على مختلف الأصعدة، والعمل على الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، ودعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في جزر القمر.

  أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي 13 ديسمبر 2019  خلال الجلسة الختامية لفعاليات "منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا"، أن منتدى أسوان تناول أبرز القضايا التي تواجه القارة الإفريقية من منظور العلاقة التكاملية بين السلم والأمن من جهة وبين التنمية المستدامة والشاملة من جهة أخرى.

رئيس الجمهورية  يشارك  في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ

  توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 13/12/2019  إلى شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ،  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، افتتاح فعاليات مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة السلام شرم الشيخ .

   قام الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية بالدراجة بمدينة شرم الشيخ، وتفقد فرع جامعة الملك سلمان الدولية في 14/12/2019.

  ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة أعلن خلالها عن انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة ليكون منصة نبعث من خلالها للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام، رسالة اعتزاز قائمة على الحوار البناء نؤكد فيها إرادتنا وعزمنا للتوجه نحو مستقبل أفضل.

  أكد الرئيس السيسي خلال مشاركته جلسة (التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين) في 15/12/2019، أن الإرهاب صناعة شيطانية أخطر ما فيها استخدام الفكر والعقيدة لتحقيق أهداف ومصالح شخصية، داعيًا إلى التكاتف في دعم الدول التي تواجه الإرهاب.

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، وشدد الرئيس السيسى  خلال اللقاء على ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

  تفقد الرئيس السيسي 15/12/2019 صالون المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية في إطار منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، يسعى المركز إلى تقديم الرؤى والبدائل المختلفة بشأن القضايا والتحولات الاستراتيجية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

  كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي منطقة رواد الأعمال في إطار المنتدى الثالث لشباب العالم بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ، حيث تضم المنطقة نماذج مبتكرة من أعمال وشركات أسسها الشباب.

  أوضح الرئيس السيسي خلال مشاركته جلسة (تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات) أن مصر تعتبر اللاجئين الموجودين على أراضيها ضيوفا أيا كان عددهم، وغيير مقبول أو مسموح بالتعامل معهم بشكل سلبي.

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 15 ديسمبر 2019 شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، شهد اللقاء تباحثاً حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، فضلاً عن سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الأفريقية والمنظمة، وكذا كيفية التنسيق لدعم الجهود والبرامج الرامية لتحسين أوضاع الأمن الغذائي في القارة الأفريقية وغيرها من الدول النامية.

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 16/12/2019  جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر.. من المتحكم"، وأكد الرئيس أن مصر ستفتتح جيلاً جديدًا من الجامعات خلال العام الدراسي القادم، بها كل العلوم الحديثة، وذلك للمساهمة في تجهيز الشباب المصري لسوق العمل.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لي يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وشهد اللقاء التباحث حول سبل التعاون بين الجانبين لتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في مصر. فضلاً عن جهود تطوير المنظمة لتكون محفلاً لاتخاذ القرارات المتعلقة بالتنمية الصناعية على المستوى الدولي ونقل الخبرات والتكنولوجيا لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

  استقبل الرئيس عبد الفتاح  السيسي  المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفاييل جروسي، وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصةً في إطار العمل على تفعيل الدور المهم للوكالة لضمان سلمية استخدام العلوم والتكنولوجيا النووية على مستوى العالم.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض وزارة التضامن الاجتماعي في إطار فاعليات منتدى الشباب العالمي واطلع على مشروع "مودة" لحماية كيان الاسرة المصرية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الختامية  لنموذج محاكاة منظمة الاتحاد من اجل المتوسط، وقد اقترح الرئيس خلال الجلسة إطلاق منطقة أور ومتوسطية للتعليم العالي والعلوم والبحوث بمدينة العلمين الجديدة عام 2021..

أشار الرئيس السيسي خلال لقائه مع ممثلي الصحافة الأجنبية في مصر، إلى إن مشكلة منطقتنا خلال العشرة أعوام الماضية هو التدخل في شؤون الدول وهذا حدث بشكل واضح، وهو أمر يؤدي إلى خراب البلاد، ونحن ضده.

  شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شباب العالم في فعاليات ماراثون السلام 17/12/2019 ، الذي جرى تنظيمه ضمن أعمال منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ .

  قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال الجلسة الختامية  إن مصر وقفت وتصدت لقوى الشر نيابة عن العالم، وإنه لا مجال للصراع والحرب، وأكد أن ثقته بشباب مصر لا حدود لها وأن نجاح منتدى الشباب في تحقيق أهدافه ظهر جليا بعد اعتماد قراراته دوليا.

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

   افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي 1 / 12 / 2019 معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتفقد الرئيس مختلف أجنحة المعرض، واستمع الرئيس السيسي لشرح من وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت حول رؤية الدولة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وصولا إلى تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

   افتتح الرئيس السيسي 3/12/2019 عدد من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة دمياط، أبرزها مدينة دمياط الجديدة للأثاث، كما افتتح الرئيس فندق اللسان برأس البر، وكذا مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط، وعددا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر والإسكان الاجتماعي. وكذا تحويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب دمياط الغازية 2 للعمل كدورة مركبة في محافظة دمياط.

تفقد الرئيس  السيسي 20/12/2019 الأعمال الإنشائية لتطوير طرق ومحاور مصر الجديدة وطريق القاهرة السويس الصحراوي، ووجه الرئيس في هذا الإطار بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ورفع الكفاءة مع مراعاة تطبيق أفضل معايير السلامة والأمان وفقا لاحدث المعايير العالمية.

  أعرب الرئيس السيسي 24/12/2019 عن بالغ تقديره للجهود المبذولة لرعاية وتمكين أبناء مصر من ذوي القدرات الخاصة "أصحاب الهمم والعزيمة". جاء ذلك - خلال حضوره احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وتفقد الرئيس معرض القافلة الطبية للكشف علي ذوي الإعاقة والاطلاع علي نشاط القوافل في هذا الإطار.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 25 / 12 / 2019 افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، الذي يستهدف تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن.

استقبال رئيس الجمهورية لرؤساء وملوك دول

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في 10 ديسمبر 2019 بقصر الاتحادية الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا،  وشهد اللقاء مناقشة آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم التوافق حول أهمية انعقاد الدورة التاسعة للجنة المشتركة بين البلدين في مطلع العام القادم ٢٠٢٠، وذلك لبحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك. كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بين الرئيسين بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي

استقبال رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 9/ 12/ 2019 بريدراج بوسكوفيتش، وزير دفاع جمهورية الجبل الأسود، وأكد الرئيس حرص مصر على دفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 19 / 12 / 2019 - الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي. وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لاستمرار تطوير آفاق التعاون والتشاور البناء بين البلدين في مختلف المجالات، واستثماره في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي.

استقبل الرئيس السيسى 24/ 12/ 2019 وزراء التعليم العالي العرب، وذلك على هامش مشاركتهم في المؤتمر السابع عشر للوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، وشهد اللقاء تبادلاً للرؤى بين الرئيس السيسى ومجموعة الوزراء حول التجارب العربية المختلفة في التعليم العالي والبحث العلمي، والتحديات المختلفة في هذا الصدد.

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى