أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 10:45 م

إقتصادية

المشاركة المصرية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES"

الإثنين، 13 يناير 2020 - 12:08 م

شاركت 8 شركات مصرية ناشئة في المعرض الأكبر في العالم للإلكترونيات الاستهلاكية "CES " بمدينة لاس فيجاس الأمريكية المقام خلال الفترة من 7 إلى 10 يناير 2020.


وذكرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) أنه خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض فازت شركة (Furnwish ) المصرية بجائزة أفضل شركة لها خطط عمل مبتكرة للمستقبل، حيث حصلت على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف دولار مقدمة من صندوق "تريند" الاستثماري التابع لشركة (تريند مايكرو) العالمية.

وقدمت الشركة الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز حلولا تكنولوجية تساعد متاجر الأثاث ومحترفي التصميم الداخلي على عرض منتجاتهم وخدماتهم بطرق مبتكرة.

 

ويتخطى دعم الهيئة للمشاركة المصرية نسبة 80% من التكلفة حيث تشارك الهيئة بجناح رسمي لمصر يضم مساحات مخصصة ل 8 شركات وتتحمل تكلفة السفر والتأشيرة لممثل عن كل شركة ناشئة، وذلك بالتعاون مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي.

وتعتبر منتجات وخدمات الشركات الناشئة المصرية المشاركة في المعرض العالمي متنوعة حيث تقدم مجموعة من الحلول التي تعتمد على التكنولوجيات الناشئة ومنها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات المدن الذكية وإدارة المحتوى والوسائط الرقمية.

 

نبذة عن المعرض

يعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المعروف بـ" CES " واحد من أهم المعارض التكنولوجية على الاطلاق فى مجال عرض السلع التكنولوجية وهو أحد أكبر المعارض التقنية وأكثرها إثارة للاهتمام، ينعقد المعرض كل عام فى مطلع يناير فى منطقة نيفادا ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتم خلاله استعراض أبرز المنتجات المستقبلية القادمة من شركات التقنية المختلفة حول العالم، ويجرى تنفيذ المعرض تحت رعاية جمعية صانعى الإلكترونيات الاستهلاكية.

وعقد هذا المعرض لأول مرة فى يونيو 1967 فى نيويورك، وكان عدد الحضور 17500، وكان هناك نحو 100 من العارضين حيث لاقى المعرض نجاحا كبيرا.

فى الفترة من 1978- 1994 تقرر عقد المعرض مرتين فى السنة، الأولى فى يناير فى لاس فيجاس وتم إطلاق عليها اسم الدورة الشتوية، والثانية فى يونيو فى شيكاجو، إلينوى، المعروفة باسم الدورة الصيفية.

فى عام 1998، فقد تقرر تحويل المعرض إلى دورة واحدة فى السنة بعد فشل الدورات الثلاث الصيفية السابقة وتقرر تثبيت لاس فيجاس كموقع بعد تحقيق الدورات السابقة لنجاح كبير.

يتكون المعرض من ثلاث اقسام رئيسية وهى الصالة المركزية وتحوى معروضات الشركات الإلكترونيات الرئيسية الكبرى، و "الصالة الجنوبية" تحتوى على الانظمة الصوتية للسيارات والأنظمة الصوتية الصغيرة وجميع ملحقاتها، أما القسم الثالث فهى "الصالة الشمالية" وتحتوى على الهواتف النقالة والكمبيوترات اللوحية وشركات الكمبيوتر بما يتبعها من ملحقات.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى