أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

28 يناير 2020 10:02 م

التضامن تطلق برنامج «وعي» لمكافحة جريمة الاتجار في البشر

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 09:23 ص
التضامن تطلق برنامج «وعي» لمكافحة جريمة الاتجار في البشر

استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، برنامج «وعي» وقالت إن الوزارة تتجه خلال الفترة القادمة للاستثمار في البشر من خلال إطلاق «وعي» الذي يقدم مجموعة من الأنشطة الداعمة للقيم الإيجابية التي نحتاج لتعميقها في المجتمع المصري، حيث تدعم فكرة القضاء على الفقر متعدد الأبعاد واحترام قيم العمل واحترام التنوع والحفاظ على البيئة والكشف المبكر عن الإعاقة والاهتمام بصحة الأم والطفل ومكافحة جريمة الاتجار في البشر.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال اجتماعها بلجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الوزارة قررت إضافة ملف مكافحة الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية تماشيا مع مشاركة الوزارة في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

هذا وقد أكدت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تستهدف خفض الطلب على المواد المخدرة بين الشباب وحمايتهم من التعاطي والإدمان وتوفير سبل الدمج والتأهيل من خلال توعية طلاب الجامعات والمدارس والكشف عن تعاطي المخدرات في الجهاز الوظيفي للدولة.

ولفتت الوزيرة إلى التوسع في إنشاء مراكز العلاج في المحافظات المختلفة وتطوير خدمات الخط الساخن والتوسع في توفير التمويل اللازم لدمج المتعافين.

أخبار اليوم الإلكترونية

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
أفريقيا قارتنا العدد 30
الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
التحويل من التحويل إلى