21 أكتوبر 2019 04:23 ص

الزيارات المتبادلة بين مصر والمكسيك

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 12:00 ص


1 –  قام كارلوس دي ايكازا نائب وزير خارجية المكسيك والمستشار الدبلوماسي للرئيس المكسيكي بزيارة لمصر فى 5/8/2015 ممثلا للمكسيك في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. 

 2 – قام وفد من جمعية الصداقة البرلمانية المكسيكية المصرية بزيارة مصر خلال شهر يناير 2014 بترتيب من السيد سفيرنا في المكسيك، بغرض دعم العلاقات الثنائية وبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الإستثمار والسياحة بين الجانبين، والإطلاع على تطورات استحقاقات خارطة الطريق، وقد أبدى أعضاء الوفد البرلماني المكسيكي خلال استقبالهم في وزارة الخارجية  إعجابهم بإقبال الشعب المصري على التصويت في الإستفتاء على الدستور، وأشادوا بتحسن الأوضاع الأمنية وباستكمال خارطة الطريق. 

3- زيارة نائب وزير الخارجية المكسيكي " كارلوس دي إيكاسا " لمصر في فبراير 2013  ، حيث تناولت مباحثاته مع المسئولين بوزارتي الخارجية والاستثمار ورئاسة الجمهورية موضوع أزمة شركة "سيمكس" المكسيكية للإسمنت بأسيوط


4- التقى السيد الوزير نظيرته المكسيكية فى سبتمبر 2011 على هامش الاحتفالية الإضافية بالذكرى الخمسين لتأسيس حركة عدم الإنحياز.

5- قامت وزيرة خارجية المكسيك بزيارة القاهرة يوم 6 مايو 2011 حيث بحثت مع السيد الوزير الأسبق سبل تطوير العلاقات وإمكانية إقامة تعاون ثلاثى بين البلدين فى إفريقيا وكذلك تفعيل مذكرة التفاهم بين المعهدين الدبلوماسيين فى البلدين.



6- التقى السيد الوزير بوزيرة الخارجية المكسيكية"باتريسيا إسبينوزا" على هامش قمة الأمن النووى التى عقدت بواشنطن يومى 12 و 13 أبريل 2010، حيث اتفق الجانبان على أن تشمل جولة الوزيرة المكسيكية فى منطقة الشرق الأوسط زيارة ثنائية لمصر


7- استقبلت المكسيك خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس 2010 مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية، حيث التقى مع نائبة وزير الخارجية المكسيكية،، وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن إمكانية إقامة تعاون ثلاثى بين البلدين فى أفريقيا وأمريكا اللاتينية، ومسعى مصر للانضمام للـ G20 .

8- زار مصر خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2010 وفد ضم ممثلين من بعض الشركات المكسيكية، حيث التقى بممثلين عن عدد من الشركات المصرية، وتناولت المباحثات سبل تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.


9– زيارة نائبة وزير الخارجية المكسيكية للقاهرة فى 22 أكتوبر 2009، حيث شاركت فى الجولة السادسة لآلية التشاور السياسى بين وزارتى الخارجية فى كلا البلدين.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى