14 ديسمبر 2019 10:29 ص

رئيس وفد مصر الدائم للأمم المتحدة: دول العالم تنتظر الاستماع إلى كلمات الدول المحورية ومن بينها مصر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 - 12:00 ص

صرح السفير عمرو أبوالعطا رئيس وفد مصر الدائم للأمم المتحدة بأن الكلمة التى سيلقيها الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تعبر عن مصر وعن وجهة نظره فى المائة يوم التى أمضاها فى الحكم.

وأضاف أن دول العالم تنتظر الاستماع إلى كلمات الدول المحورية ومن بينها مصر، فضلا عن المناسبة التى توفرها الاجتماعات لعقد عدد كبير من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الوفود المشاركة من مختلف دول العالم.

واستبعد السفير أبوالعطا وجود أى مبررات لوجود مخاوف أمنية بشأن زيارة الرئيس السيسى لنيويورك، مؤكدا أن الأمن قوى جدا فى محيط انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السفير عمرو أبوالعطا ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيجرى على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مباحثات مع عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى الاجتماعات، ومن بينهم رؤساء فرنسا والبرازيل وجنوب افريقيا ورؤساء وزراء اليابان وايطاليا واثيوبيا وبريطانيا وملك الاردن وملك المغرب.

وأشار السفير أبوالعطا الى أن الرئيس السيسى سيلقى كلمة مصر أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى الجلسة الصباحية يوم الأربعاء المقبل بدلا من الخميس.

الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى