07 ديسمبر 2019 09:08 ص

غالى : قمة المناخ تبعث برسالة تحذير

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 - 12:00 ص

أكد الدكتور بطرس بطرس غالى الامين العام الاسبق للأمم المتحدة أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة المناخ التى تعقد بمقر الامم المتحدة بنيويورك.

وقال غالى إن الرئيس السيسى محمل من قادة ورؤساء الدول العربية بتوجيه رسالة الى هذه القمة ينتظر أن يتم فيها التأكيد على أهمية البعد الشامل فى مواجهة تداعيات واخطار التغيرات المناخية حماية لمستقبل الاجيال القادمة فى دول العالم , وأوضح أن الرئيس السيسى سوف يدق ناقوس الخطر فى حالة غياب التعاون الدولى والتنسيق بين الدول لعلاج مشاكل العالم سواء فيما يتعلق بالتغيرات المناخية أو مكافحة الارهاب أو تحديات التنمية للقضاء على الفقر .

وأشار غالى الى أن الرئيس السيسى يؤكد دوما رؤيته فى معالجة المشاكل بأن تكون من خلال منظور شامل تشارك فيه كل دول العالم , ورسم سياسات تأخذ بكل ابعاد وجوانب هذه القضايا سواء كانت أمنية أو اقتصادية أو ثقافية او اجتماعية , وأوضح أن قمة المناخ سوف تكون محكا وإختبارا على قدرة المجتمع الدولى فى التصدى للمشاكل والاخطار التى تواجه البشرية والحضاره الانسانية.

ولفت غالى الى أن وجود الرئيس السيسى فى الامم المتحدة سوف يوفر فرصآ لعقد لقاءات ومشاورات مع قادة الدول من منطلق ايمان الرؤية المصرية العريقة بأهمية الانفتاح والتعاون الدولى لمصلحة كل الاطراف , وبما يساعد على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية لرخاء الشعوب.

الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى