14 ديسمبر 2019 10:59 ص

سامح شكرى : طرح رؤية مصر إقليميا وداخليا أهم أولوياتنا في اجتماعات الجمعية العامة

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 - 12:00 ص

قال سامح شكرى وزير الخارجية إن الجمعية العامة للأمم المتحدة هى أول جمعية يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد توليه مسئولية الرئاسة, مشيرا إلى أنها فرصة أمام العالم لطرح رؤية الرئيس ورؤية مصر أمام القضايا العديدة التى تواجهها إقليميا ودوليا وداخليا.

 

وأضاف شكرى ` في مقابلة خاصة مع قناة “النهار” الفضائية وبثت مساء الإثنين 22 سبتمبر , من نيويورك ` إن هناك فرصة لتوضيح توجه ورؤية مصر فيما يتعلق بمستقبل شعب مصر وطبيعة الدولة التى تقام بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو والاستحقاقات الدستورية والاستعداد للاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية.

وأوضح أنه على رأس الأولويات مصلحة مصر وطرح رؤيتها فيما يتعلق بتحقيق استقرارها وطموحاتها, وأن يكون هناك إدراك للآخرين, مضيفا أن هذه مناسبة سياسية يشترك فيها 140 من قادة العالم على هذا المستوي الرفيع وتتيح فرصة لوجود وطرح الرؤية المصرية بشكل مباشر.

 

وأشار إلى أن مجلس الأمن عقد اجتماعا عن قضية العراق وتحدثنا خلاله عن ضرورة وضع مواجهة تنظيم داعش والأرهاب على على أولويات العالم , وهناك تضامن دولي للقضاء على ظاهرة الارهاب التى تهدد العالم كله.

وأضاف أن هناك رغبات ملموسة من الجانب الأمريكي للتواصل مع الجانب المصري, مشيرا إلى أن العلاقات الأمريكية المصرية قوية ومتشعبة وتخدم مصلحة البلدين بنفس القدر ونحن نتجاوب مع الجانب الأمريكي بقدر تجاوبهم معنا وهذه هي طبيعة العلاقات الدبلوماسية.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكري إنه سيلتقي مع مجلس تحرير جريدة النيويورك تايمز للحديث عن الوضع المصري على هامش الاجتماعات للجمعية العامة للأمم المتحدة ولفت إلى أنه لا تقتصر مواجهة الارهاب في العراق فقط ولكن يجب أن تكون مواجهته في أى مكان إن وجد, موضحا أن هناك العديد من الدول التى توافقت رؤيتها مع مصر في مواجهة الارهاب أينما وجد.

وأضاف أن الغرب أصبح الآن يدرك أن خطر الإرهاب أصبح قريب جدا منهم عن طريق استقطاب المقاتلين الأجانب, مشيرا إلى أننا نطالب بتجفيف مصادر تمويل الجماعات الارهابية, كما اننا نزكي الحل السياسي في الملف الليبي ونعمل على حل واحتواء الأزمات على مستوي القضية الفلسطينية.

 


أخبار مصر

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى