أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

13 أكتوبر 2019 10:53 م

الزيارات المتبادلة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 - 12:00 ص

- في 18/3/2019 قام  سامح شكري وزير الخارجية بزيارة لسلطنة عُمان، تلبية لدعوة من يوسف بن علوى بن عبدالله، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية، وقد عقدت اللجنة العُمانية – المصرية المشتركة دورتها الرابعة عشر في مسقط برئاسة وزيري الخارجية وبمشاركة عدد من كبار المسئولين في البلدين الشقيقين،  استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي القائمة، وعبرا عن ارتياحهما للمستوى الذى وصلت إليه، وأكدا على المضي قدماً للعمل نحو تعزيز التعاون الثنائي في كافة المحالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والصناعية، والقضائية، والتنموية، وفى المجالات التربوية والتعليمية، والقوى العاملة، والخدمة المدنية، وغيرها من المجالات الأخرى .. وتأكيداً على أهمية مواصلة وتعزيز التعاون وتفعيله بين البلدين الشقيقين، تم على هامش انعقاد اللجنة العُمانية – المصرية المشتركة دورتها الرابعة عشر في مسقط توقيع مذكرات التفاهم وبرامج تنفيذية في المجالات التالية:
 مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة بسلطنة عُمان ووزارة الصحة بجمهورية مصر العربية.
 برنامج تنفيذي بين وزارة البيئة والشئون المناخية بسلطنة عُمان ووزارة البيئة بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2020م).
 برنامج تنفيذي بين وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان ووزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2021م).
 برنامج تنفيذي بين وزارة القوى العاملة بسلطنة عُمان ووزارة القوى العاملة بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2020م).
 برنامج تعاون بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عُمان في مجال المواصفات والمقاييس والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المُطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

- في 17/2/2019 تلقى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلّم الرسالة خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني خلال استقباله بمكتبه السفير محمد فهمي غنيم سفير مصر لدى السلطنة، وذكرت وكالة الانباء العمانية أنه تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الوديَّة واستعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين.

- فى 11/2/2018 قام مسلم المعشني نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الدولة بعُمان بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. بحثا الجانبان آخر المستجدات في العالم العربي، خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى أمن منطقتي البحر الأحمر والخليج العربي. كما بحثا جهود مكافحة الإرهاب على الساحتين الإقليمية والدولية، والحرب الشرسة التي تقودها مصر ضد قوى التطرف والإجرام.

- فى 4/2/2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لعمان، استقبله السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين في السلطنة، بحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والتشاور بشأن مستجدات القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

- في 14/11/2017 قام وزير الخارجية، سامح شكرى، بزيارة إلى سلطنة عمان، استقبله نظيره العمانى، يوسف بن علوى بن عبد الله، وعقدت مباحثات بين الطرفين ،حيث ناقش الطرفان سبل التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ونقل شكري رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السلطان قابوس .

- فى 9/4/2017 قام الشيخ سعد بن محمد سعيد المرضوف السعدي (وزير الشؤون الرياضية بعمان) رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والوفد المرافق له بزيارة لمصر لحضور اجتماع الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية بمقر جامعة الدول العربية، استقبله م. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين.

- فى 12/2/2017 قام د. الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة العمانى بزيارة لمصر، استقبله د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

- فى 10/1/2017 قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لعمان، استقبله الشيخ أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد الممثل الشخصي للسلطان قابوس سلطان عمان، حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس السيسى إلى السلطان قابوس.

- فى 27/7/2015 قام وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي بزيارة لمصر، التقى به سامح شكري وزير الخارجية، بحثا الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل المزيد من تفعيلها وتعميقها في مختلف المجالات بما يتناسب مع مكانة البلدين وقوة العلاقات بينهما ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

- فى 27/3/2015 قام أسعد بن طارق آل سعيد المبعوث الشخصي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، بزيارة لمصر لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، التقى به الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

- فى 13/3/2015 قام يحيى بن محفوظ المنذري رئيس وزراء عمان بزيارة لمصر، لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.

- فى 7/12/2014 قام سامح شكرى بزيارة لسلطنة عمان، التقى خلالها بوزير خارجية عمان السيد  يوسف بن علوي حيث يجري معه مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعميقها في مختلف المجالات والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية الهامة في منطقة الخليج والمنطقة العربية والأوضاع في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى