أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 أكتوبر 2019 12:07 م

عادل إمام

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 - 12:00 ص

ممثل كوميدي، استطاع من خلال أدوراه المتميزة واعتماده على الكوميديا الساخرة أن ينقل واقع المواطن المصري البسيط إلى أضواء السينما المصرية، وضم رصيده أكثر من 105 أفلام سينمائية و 9 مسرحيات. بدأ حياته بدور لا يتجاوز خمس دقائق في مسرحية "أنا وهو وهى "، ولكنه انطلق من هذه الدقائق الخمس إلى عالم الفن.

وُلد عادل إمام في القاهرة عام 1941، حيث تخرج من كلية الزراعة، شارك في أدوار صغيرة في السينما، وبعد نجاحه في مسرحية "مدرسة المشاغبين " تم إسناد أدوار البطولة إليه.'عادل

وفى عام 1979 قام ببطولة فيلم "رجب فوق صفيح ساخن " الذي حقق نجاحاً كبيراً وصعد بإيرادات الفيلم السينمائي، ومن أعماله "الأفوكاتو "، "جزيرة الشيطان "، "الإرهابي"،"طيور الظلام"، "النوم في العسل"، "أمير الظلام"، "التجربة الدنماركية"، ومن أشهر مسرحياته "مدرسة المشاغبين"، "شاهد ماشفش حاجة"، "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "بودى جارد". وقد حصل مؤخراً على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "السفارة في العمارة".

في عام 2001، عُين عادل إمام سفير للنوايا الحسنة بالمفوضية العليا لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة، وزار مخيمات اللاجئين في عدة بلدان عربية ليوجه اهتمام الرأي العام إلى ظروفهم البائسة والعصيبة. كما شارك أيضا في فيلم وثائقي يهدف إلى تجديد رصيد صندوق المفوضية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى