08 ديسمبر 2019 05:22 ص

ماجــدة

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 - 12:00 ص

ممثلة ومنتجة سينمائية بارزة..قامت بدور المناضلة الجزائرية جميله أبوحريد في فيلم عن حياتها.

وُلدت الفنانة عفاف على كامل الصباحى ـ والتي اُشتهرت باسم ماجدة ـ في 6/5/1931 بالقاهرة، حيث حصلت على ‏شهادة البكالوريا الفرنسية، وبدأت حياتها ‏الفنية وعمرها 15 عاماً، ‏وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم "الناصح" إخراج سيف الدين شوكت ‏مع إسماعيل يس، كما قامت ببطولة عشرات الأفلام.

اقتحمت الفنانة ماجدة مجال الإنتاج ‏‎بـ ‎"شركة أفلام ماجدة لإنتاج ‏الأفلام"، وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية ‏واُختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

ومن احدى روائع أفلامها فيلم "عندما يتكلم الصمت" الذى يعتبر الفيلم التلفزيونى الوحيد للفنانة ماجدة طوال تاريخها الفنى.'ماجدة

قدمت العديد من الأفلام منها:
أين عمري، المراهقات،قرية العشاق،الحقيقة العارية، النداهة، هجرة الرسول، العمر لحظة، جميلة بوحريد، كماأنتجت أكثر من 20 فيلما كانت علامات مضيئة فى تاريخ السينما المصرية والعربية.

من الجوائز والأوسمة التي حصلت عليها:
حصلت علي وسام الاستحقاق من المغرب وكرمتها معظم دول العالم. كماحصلت علي الجائزة الأولي في التمثيل من وزارة الشئون الاجتماعية، وجوائز المهرجانات من دمشق الدولي، وبرلين، وموسكو، وفينسيا، وجائزة وزارة الثقافة والإرشاد في مصر. كما حصلت على العديد من الجوائز عن العديد من أفلامها، وكرمتها العديد من الجاليات العربية، والسفارات، والدول الأوروبية، والأمريكية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى