16 أكتوبر 2019 09:29 ص

المشاركة المصرية في قمة مجموعة العشرين باليابان 2019

الأربعاء، 26 يونيو 2019 02:27 م

تشارك مصر في قمة مجموعة العشرين التى تستضيفها مدينة أوساكا اليابانية ، باعتبار مصر الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقي.

وكان قد تم دعوة مصر من رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي، للمشاركة فى القمة الاقتصادية العالمية المقبلة لمجموعة العشرينG20 ، التى تتولى اليابان رئاستها حالياً استناداً لمكانة مصر فى أفريقيا، ورئاستها للاتحاد الأفريقي، ولعرض تجربة مصر التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادى الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعى التنمية فى القارة الأفريقية.

ويشارك فى القمة قادة دول المجموعة الـ 19 وهي الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وجنوب أفريقيا والأرجنتين والبرازيل وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وروسيا وتركيا والولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأستراليا، إضافة إلى جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، إلى جانب عدد من قادة الدول المدعوين إلى القمة وهم رئيس تشيلى باعتباره رئيس منتدى التعاون الاقتصادى فى دول آسيا والمحيط الهادى ورئيس السنغال باعتباره الرئيس الحالى لتجمع النيباد « منظمة الشراكة لتنمية أفريقيا»، ورؤساء وزراء هولندا وإسبانيا وسنغافورة وفيتنام، إضافة إلى رئيس وزراء تايلاند باعتباره الرئيس الحالى لتجمع آسيان.


وتناقش القمة عدداً من القضايا التى تهم العالم أبرزها تأثير التحولات المناخية، والاستثمار فى البنية التحتية والهيكلة المالية الدولية.

ويذكر أن مجموعة العشرين قد تأسست عام 1999 بسبب الأزمات المالية فى التسعينيات، ويمثل هذا المنتدى ثلثى التجارة فى العالم كما يمثل أكثر من 90% من الناتج العالمى الخام.

الأربعـاء 26 يونيـو 2019

يتوجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء 26/6/2019 إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 ، والتي ستعقد بمدينة أوساكا.المزيـد

يوم الخميس 27 يونيو 2019  



- وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس 27 / 6 / 2019  إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 ، والتي ستعقد يومي الجمعة والسبت بمدينة أوساكا. تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم 27 / 6 / 2019 بمدينة أوساكا مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، وذلك بحضور وفدى البلدين.المزيد

شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فى قمة أفريقية تنسيقية مصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتي جمعت إلى جانب سيادته كلاً من رئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالي "ماكي سال".المزيـد

الجمعه 28يونـيو 2019



شارك الرئيس السيسي فى قمة أفريقية تنسيقية مصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتي جمعت إلى جانب سيادته كلاً من رئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالي "ماكي سال" ،و قد تم التوافق خلال القمة المصغرة على العمل على إبراز الأولويات التنموية للدول الأفريقية أمام الشركاء خلال اجتماعات مجموعة العشرين، مع التركيز في هذا الإطار على الأهداف المتضمنة في أجندة التنمية الأفريقية 2063.

شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في فعاليات اليوم الافتتاحي للقمة الرابعة عشر لمجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية، والتي بدأت بجلسة العمل الخاصة بعلاقة التجارة والاستثمار بالاقتصاد العالمي، حيث ناقشت التحديات المختلفة في هذا الصدد وتأثيراتها السلبية على جهود تحقيق التنمية المستدامة في العالم، وأعقبها جلسة العمل الثانية حول الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والتي تناولت بدورها سبل تسخير الابتكار والقدرات التكنولوجية لبلوغ أهداف التنمية الدولية.


التقي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين باليابان.

تطرق اللقاء إلى استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن آخر تطورات الملف الليبي. المزيـد


التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الإيطالى جيوسبي كونتي، وذلك على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين باليابان، 
شهد التباحث حول آخر تطورات عدد من الملفات ذات الصلة بالأوضاع الإقليمية، خاصة القضية الليبية، حيث أكد السيد الرئيس ثوابت الموقف المصري القائم على ضرورة التوصل لتسوية سياسية شاملة في ليبيا.المزيـد



شارك الرئيس السيسي فى القمة الصينية الأفريقية المصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتي جمعت إلى جانب سيادته كلاً من الرئيس الصيني "شي جين بينج"، ورئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالي "ماكي سال"، وسكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"،أكد الرئيس السيسى خلال القمة حرص مصر علي القيام بدور فاعل وداعم لتحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة بين الصين وأفريقيا،  مع التركيز في هذا الصدد على أولويات التنمية في أفريقيا على أساس الملكية الوطنية لبرامج التنمية وأجندة التنمية الأفريقية 2063 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وذلك بالتنسيق والتعاون المستمر مع أشقائنا في القارة الأفريقية.المزيد.


الرئيس يشارك في مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" بحديقة أوساكا، تكريماً لرؤساء الدول والحكومات أعضاء وضيوف قمة مجموعة العشرين.


 

نشاط  الرئيس السيسى في اليوم الاول لقمة العشرين باليابان 


السبت 29يونـيو 2019

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بأوساكا ، تناولت المباحثات تبادل وجهات النطر نحو أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، حيث الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي.المزيـد


التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري"، وذلك على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا ، 
أكد الرئيس خلال اللقاء اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بالأرجنتين،مشيداً سيادته بتجربتها التنموية وما حققته من تقدم على الصعيد الاقتصادي،ومعرباًعن تطلع مصر لتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات. المزيـد.



التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" على هامش قمة مجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية. المزيـد.



التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا ، شهد اللقاء تباحثاً بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من الملفات والقضايا الإقليمية، خاصةً الأوضاع فى ليبيا، حيث أكد الرئيس ثوابت سياسة مصر الخارجية في هذا الصدد التى تستند على أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية وصون مقدرات شعبها الشقيق ودعم مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها فى الحفاظ على الأمن ومكافحة الارهاب، وقد تم التوافق بشأن أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف خلال الفترة القادمة بين مصر والأمم المتحدة إزاء هذا الملف .  


ألقى الرئيس السيسى كلمة خلال أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا  قال فيها  طيب لي أن أنضم لهذه القمة بدعوة كريمة من السيد/ شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، ترسيخاً للتقليد القائم بمشاركة رئيس الاتحاد الأفريقي في قمة مجموعة العشرين، وهي المهمة التي تسعى مصر في إطارها إلى تعزيز التعاون والاندماج بين دول القارة الأفريقية في المقام الأول، مع العمل في نفس الوقت على تطوير العلاقات مع الشركاء الدوليين، وبما يحقق أولويات وتطلعات شعوب دول أفريقيا في شتى المجالات. المزيد.



التقى الرئيس السيسى مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في اليابان، وذلك بمشاركة عدد من كبار المسئولين اليابانيين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة ،أعرب الرئيس السيسى عن ترحيبه باللقاء الذى يجسد روح التعاون المتميز بين مصر واليابان، مؤكداً سيادته حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات اليابانية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة .

 

شرح لنشاط الرئيس السيسى في قمة العشرين باليابان ، والعلاقات المصرية اليابانية . 

الاحد 30 يونيه 2019


التقى الرئيس السيسي بمقر إقامته في أوساكا بإيشيرو كاشيتاني، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو، والتي تعد الذراع التجاري لمجموعة تويوتا إحدى أكبر الشركات اليابانية على مستوى العالم ،استعرض "كاشيتاني" خلال اللقاء المشروعات التي تدرس شركة تويوتا تسوشو تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصةً في ظل اعتزام الشركة العمل على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري من خلال العديد من المشروعات التنموية التي يتم طرحها،المزيد .



عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم ، إلى أرض الوطن ، قادما من اليابان .

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى