16 أكتوبر 2019 09:04 ص

معرض ملكات مصر القديمة بالمتحف القومي بهولندا

الخميس، 24 نوفمبر 2016 10:18 ص

شاركت وزارة السياحة، ممثلة فى المكتب السياحى المصرى ببروكسل، فى فعاليات معرض ملكات مصر القديمة بالمتحف القومي للآثار فى مدينة ليدن الهولندية، والذى يستمر حتى 17 إبريل 2017.

يضم المعرض أكثر من 300 قطعة أثرية متميزة، بما في ذلك التماثيل النادرة والمجوهرات الرائعة والتحف الفاخرة المستخدمة من قبل ملكات مصر القديمة، بالإضافة إلى نموذج مجسم طبق الأصل لمقبرة واحدة من أكثر الملكات شهرة في تاريخ مصر وهى الملكة نفرتارى.

قامت بالافتتاح الرسمي للمعرض Jet Bussemaker وزيرة الثقافة والتعليم والعلوم الهولندية يُرافقها السفير طاهر فرحات - السفير المصرى لدى هولندا وعمدة مدينة ليدن.

شهد حفل الافتتاح حضور حشد كبير من جانب وسائل الإعلام الهولندية المختلفة فضلاً عن شخصيات سياسية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية في هولندا إلى جانب علماء متخصصين فى علم المصريات.

يُعد معرض ملكات مصر القديمة أكبر وأول معرض يُقام في هولندا والذى يسلط الضوء على ملكات مصر القديمة، والدور البارز للمراة المصرية منذ عهد الفراعنة وذلك بعرض قصة حياة عدد من أشهر الملكات المصرية وهن ( حتشبسوت، تيي، نفرتيتي ونفرتاري) ومدى تأثيرهن في المجتمع والحياة السياسية.

يستهدف المعرض جذب ما لا يقل عن 130 ألف زائر طوال مدة إقامته لما في ذلك من أهمية للترويج للسياحة المصرية وإبراز قيمتها الحضارية، وتدعيم الديناميكيات الإعلامية والثقافية لتعظيم الاستفادة القصوى من هذا المعرض وما يشهده من إشراك منظمى الرحلات وصناع القرار السياحي فى هولندا فى هذا الحدث، فضلا عن تغطية صحفية وإعلامية مكثفة من جانب الإعلام الدولي تُسهم فى الترويج لمصر كمقصد سياحي ولاسيما فيما يخص السياحة الثقافية والنيلية.

يأتي هذا العمل في إطار إستراتيجية وزارة السياحة القائمة على استغلال كافة الفرص الترويجية لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى البلاد لمعدلاتها الطبيعية، خاصة السياحة الثقافية والذي يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية، حيث إن إقامة مثل هذه المعارض الأثرية المصرية الفرعونية بالخارج تُعد من أهم الوسائل الترويجية لجذب السائحين إلي مصر.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى