21 مايو 2019 05:32 ص

مشاركة مصر في مؤتمر الحوار الوطني السوداني

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 11:37 ص

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم 10 أكتوبر 2016 بزيارة لجمهورية السودان ، يُشارك الرئيس خلالها في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السوداني في الخرطوم، وذلك تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس عمر البشير. 

تأتى مشاركة الرئيس في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني فى إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك. 

عقد الرئيس فور وصوله اجتماعاً مع الرئيس عمر البشير، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، واهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التى عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تلبى طموحات الشعبين وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين وفقاً لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم التوقيع عليها فى ختام أعمال اللجنة المشتركة.

كما تمت مناقشة نتائج مؤتمر الحوار الوطنى السوداني، حيث أكد الرئيس السيسى دعم مصر ومُساندتها لكافة الجهود التى يقوم بها الرئيس عمر البشير لتعزيز وحدة الصف وتحقيق السلام والاستقرار في كافة أنحاء السودان .

وقد انضم الى الاجتماع فى وقت لاحق الرئيس الشادي ادريس ديبي والرئيس الأوغندي يورى موسيفيني، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الافريقية وسبل دعم جهود احلال السلام والاستقرار فى ربوع القارة. كما تم تناول عدد من القضايا والتحديات التى تواجه الدول الافريقية، حيث تم الاتفاق على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الجهود الأفريقية الرامية الى التصدي للتحديات المختلفة ومواصلة عملية التنمية.

نص كلمة السيسي خلال الجلسة الختامية للمؤتمر العام للحوار الوطني السوداني في الخرطوم

معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى