16 يوليو 2019 04:35 م

اجتماعات تحضيرية

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010 12:00 ص

بدأت، الأربعاء 13 نوفمبر 2013، فى دولة الكويت أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية- الأفريقية الثالثة، وعقدت الترويكا العربية والأفريقية، وذلك قبيل اجتماعات كبار المسئولين من الجانبين العربى والأفريقى، والتى عقدت الخميس 14 نوفمبر، وتم خلالها مناقشة التقرير العربى- الأفريقى المشترك حول الأنشطة الخاصة بخطة العمل والاستراتيجية التى تم وضعها فى قمة "سرت" الثانية، والتى تعثر تنفيذها بسبب ظروف "الربيع العربى".

ويشار الي أن دولة الكويت الشقيقة قدمت كل التسهيلات من أجل إنجاح هذه القمة التى ستركز على الجوانب الاقتصادية والتنموية وهو الشعار الذى ستحمله هذه القمة.

ويرفع الترويكا العربية والأفريقية الوثائق التى أعدتها لجنة الصياغة للقمة العربية الأفريقية خاصة فيما يتعلق بالمشروع المقدم من دولة الكويت حول إعلان القمة الختامى الذى سيحمل إعلان الكويت، والذى تمت مناقشته فى وقت سابق فى إطار من روح التعاون بين الجانبين العربى والأفريقى، بهدف انجاح القمة باعتبارها البداية الحقيقة لبناء شراكة استراتيجية واقتصادية عربية وإفريقية.

وانعكست الأجواء التحضيرية للقمة، على الاجتماعات التنسيقية، قبيل بدء القمة، حتى يمكن أن تحقق نتائج اقتصادية بحتة تعود بالفائدة الحقيقية على مصالح الشعوب العربية والأفريقية.
 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى