24 مايو 2019 08:07 م

جدول الأعمال

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:46 م

- يتصدر أولويات القمة أزمات المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجداتها إضافة للشراكة الاقتصادية والتنموية بين الجانبين العربي والإفريقي .

 

- أعلنت جامعة الدول العربية على لسان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، قبيل انطلاق اجتماع المجلس الوزاري العربي الإفريقي، بأنها سترفع مجموعة من مشروعات الوثائق والتقارير إلى اجتماع القادة وذلك لإقرارها على مستوى القمة .

كما أوضحت الجامعة أنها ستقدم إعلان هام منفصل يؤكد التضامن العربي الإفريقي لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

- تشهد القمة تقديم تقريرا مشتركا من الجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، حول أنشطة التعاون بين الجانبين على مدار السنوات الثلاث الأخيرة منذ انعقاد قمة الكويت في 2013، بما في ذلك المعوقات التي تواجه تنفيذ هذه الأنشطة، ومع تقديم توصيات لكيفية مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الارتقاء بالتعاون العربي الإفريقي بشكل عام .

- تتضمن القمة مناقشة رفع مستوى التعاون الاقتصادي والسياسي بين الجانبين العربي والإفريقي، وذلك بمطالبة الحكومات والمؤسسات المالية بالمنطقتين المشاركة في تنفيذ القرارات والمشروعات المشتركة .

- تتناول القمة وضع ألية دعم تمويل التنمية من سوق رأس المال عن طريق المؤسسات المالية بالمنطقتين، ووضع آلية لتمويل البرامج والمشاريع المشتركة بين الجانبين

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى