14 أكتوبر 2019 04:00 م

الدورة الثامنة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص

مبادرة السيد الرئيس لمتحدى الإعاقة

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:00 ص

نعم فعلها الرئيس، وحضر الحفل وشارك أبناءه عيدهم الرياضي .. نعم يستكمل الرئيس ما بدأه في حملته الانتخابية حين حرص علي الالتقاء بمتحدي الإعاقة والتعرف علي متطلباتهم. واليوم يوجه الرئيس/ عبد الفتاح السيسي  بإقامة 4 تجمعات لمشاريع تخصص لمتحدي الإعاقة بتمويل من صندوق " تحيا مصر " بما يعد بارقة امل لبدء مستقبل مضيء لمتحدي الاعاقة في مصر خلال الفترة القادمة وبداية لحل مشكلات يعانون منها طوال السنوات الماضية  . وبعد قرار الرئيس هذا أكد القائم بأعمال الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة، أن المجلس سيعد دراسات متكاملة لتنفيذ هذه المشروعات فى أربع مناطق هى الإسماعيلية الجديدة وبرج العرب والإسكندرية والقاهرة. وان الدراسات ستعمل أيضا على تحديد المحافظات الأكثر فقرا واحتياجا لهذه الخدمات، خاصة فى الصعيد، مع الاستعانة بخبرات الجمعيات الأهلية المتخصصة، مضيفاً أن العمل سيتم للنهوض بهذه الفئة من خلال اتجاهين، الأول هو تحويلهم إلى طاقة إيجابية بتوفير فرص عمل لهم، والثانى توفير الخدمات اللازمة لرعايتهم.

توجيهات السيد الرئيس الفاعلة في هذا الصدد لم تكن بمعزل عن التشريعات التي وضعت في السابق لانصاف متحدو الإعاقة، والجهد الحكومي الذي استكمل عبر  صدور قرارات  حكومية من هيئة السكة الحديد، بتخصيص 4 مقاعد بكل قطار للمعاقين بتخفيض قيمته 75٪، و تخصيص أحد شبابيك حجز تذاكر القطارات لتسهيل عملية الحجز للمعاقين. مما يعد خطوة طيبة وايجابية  وبدء استجابة  لمطالب كثيرة نادى بها متحدي الاعاقة طوال الفترة الماضية  .

رغم ما تجابهه مصر من مخططات التخريب الإرهابية، ورغم الصعاب الاقتصادية الناتجه عن فترة انتقالية غاية في الدقة، عبر خلالها جموع الشعب المصري عن رغبة قوية في العبور الآمن نحو الاستقرار والنماء .. لا يتخلي المواطن المصري أيا كان موقعه، رئيساً للجمهورية، أو للحكومة، أو مواطناً عادياً، عن التكاتف في إظهار الروح السمحة المتداعية للتكافل .. انها الروح الإيجابية الجديدة التي نريدها نحن المصريون لبناء الوطن علي أسس راسخة من العلم والخلق القويم .. انها الروح التي تغرسها مصر الحديثة في نفوس أبناءها.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى