أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 نوفمبر 2019 03:47 م

الزيارات المتبادلة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:47 م

- فى 16/9/2019 قام اندرو موريسون وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بانجلترا بزيارة لمصر، استقبلته د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. بحثا الجانبان زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر فى ظل كونها أكبر الدول المستثمرة فى مصر، والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وناقش الجانبان التعاون فى تمويل المشروعات التنموية خاصة فى الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برامج التعليم ومبادرات الرعاية الصحية، اضافة إلى التعاون المستقبلي مع بريطانيا في قطاع النقل، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.

- فى 28/2/2019 قام سامح شكري وزير الخارجية بزيارة لانجلترا للمشاركة فى أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الأردنى والذي عُقد في لندن وشارك فيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. 

- فى 5/12/2018 قام مع جيفرى دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني  بزيارة لمصر، استقبله عمرو نصار وزير التجارة والصناعة. بحثا الجانبان مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

- فى 23/11/2018 قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بزيارة لانجلترا للمشاركة  في أضخم معرض في أوروبا «عقارات مصر» الذي تنظمه مؤسسة الأهرام وشركة «سبكترم» للاستشارات بلندن في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر 2018، في قاعة إكسل شرق لندن. يضم المعرض كافة المشروعات القومية في مجال الإسكان التي تنفذها وزارة الإسكان في إطار خطة الدولة التنموية.

- فى 15/11/2018 قامت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بزيارة لانجلترا، استقبلتها تريزا كوفى وزير البيئة والأغذية والتنمية الريفية بانجلترا. بحثا الجانبان سبل التعاون فى مجالات العمل البيئى. اتفق الطرفان على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات حماية التنوع البيولوجي وخطة ما بعد 2030 الخاصة بالتصدى لخسائر التنوع البيولوجي وحمايته بالإضافة إلى مناقشة مكافحة تلوث المسطحات المائية والمحيطات ودعم مصر فى جهودها فى الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة كذلك مبادرة الحد من إستخدام البلاستيك علاوة على إستخدام مواقع التواصل الإجتماعى  فى التوعية بمخاطر استنزاف الموارد الطبيعية وأهمية التنوع البيولوجي .
 
- فى 1/11/2018 قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بزيارة لانجلترا في إطار فعاليات النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور Nostos 2 بلندن برعاية رؤساء مصر واليونيان وقبرص، استقبلها  نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف إيبارشية لندن للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إنجلترا ورئيس جمعية الكتاب المقدس العالمية. 

- فى 31/7/2018 قام جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطاني بزيارة لمصر، استقبله م. عمرو نصار وزير التجارة والصناعة. بحثا الجانبان سبل تنمية وتوسيع حجم العلاقات الحالية والوصول بها الى مستويات افضل خلال المرحلة المقبلة، وبحثا تعزيز العلاقات الاستراتيجية التجارية والاستثمارية بين البلدين والاعداد لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.

- فى 12/7/2018 قام د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بزيارة لبريطانيا، استقبلته الملكة إليزابيث الثانية في قلعة "وندسور"، كما حضر ملتقى الحوار الإسلامي المسيحي، التقى الطيب مع كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي. أطلع الطيب على المخطوطة المكتوب عليها أجزاء من القرآن الكريم، والتي عثر عليها في برمنجهام.

- فى 30/5/2018 قام جرهام ستيوارت وزير الاستثمار البريطاني بزيارة لمصر، استقبله د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. بحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون في جميع المجالات بين البلدين.

- فى 13/9/2017 قام سامح شكري وزير الخارجية بزيارة لبريطانيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري السداسي لمتابعة تطورات الأزمة الليبية. حضر الاجتماع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا والإمارات، فضلاً عن مبعوث الأمم المتحدة لليبيا "غسان سلامة". 

- فى 24/8/2017 قام اليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط للعلاقات الثنائية والقضايا والإقليمية بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. بحثا الجانبان مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث أكد بيرت علي الاهتمام الخاص الذى توليه بلاده لتعزيز شراكتها مع مصر.

- فى 10/5/2017 قام م. شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بزيارة لبريطانيا للمشاركة فى مؤتمر لندن "حول الصومال" والذى عقد بالتعاون بين الحكومة البريطانية والحكومة الصومالية والأمم المتحدة. تناول المؤتمر عددا من المحاور وفى مقدمتها سبل دعم الاستقرار فى الصومال من خلال تعزيز الأمن لمواجهة ظاهرة الارهاب، فضلا عن تحقيق الاصلاح السياسى والاقتصادى المنشود، وتوفير المناخ اللازم نحو الإسراع في الانعاش الاقتصادى واستعراض اليات الشراكة المختلفة من أجل تحقيق التنمية.

- فى 6/5/2017 قام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بزيارة لبريطانيا. استقبلته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

- فى 18/3/2017 قام وفداً من أعضاء مجلس حزب المحافظين البريطانى لشئون الشرق الأوسط برئاسة هوجو يواير وزير الدولة البريطانى بزيارة لمصر للتواصل وتعزيز العلاقات والتعرف على الأوضاع السياسية في المنطقة، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

- فى 25/2/2017 قام بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. تستهدف الزيارة توجيه دفعة للعلاقات بين البلدين والتشاور حول عدد من الملفات الإقليمية التي تهم البلدين. بحثا الجانبان كافة جوانب العلاقات المصرية البريطانية، السياسية والاقتصادية والثقافية، وسبل تعزيزها وتطويرها. بما في ذلك موضوع استعادة حركة الطيران البريطاني إلي مدينة شرم الشيخ.

- فى 4/10/2016 قام وفداً من الكنيسة الانجليكية الإنجليزية ضم عدداً من الأساقفة والمطارنة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم عضوين في البرلمان البريطاني بزيارة لمصر لحضور اجتماع إقليمي للكنيسة الانجليكية، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي. بحثا الجانبان سُبل تعزيز الجهود الدولية من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، فضلاً عن دعم الجهود الرامية لمناهضة الفكر المتطرف، والعمل على تفادي الانغلاق على الذات ورفض التعرف على ثقافة الآخر.

- فى 27/7/2016 قام وفد العموم البريطانى برئاسة جيرالد هاورث عضو مجلس العموم البريطانى ورئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. كما التقى الوفد عدد من المسئولين بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا ومناقشة آخر التطورات بمنطقة الشرق الأوسط كما قام الوفد بزيارة سريعة لمدينة شرم الشيخ تمهيدا لعودة السياحة البريطانية لمصر خلال الفترة المقبلة. 

- فى 11/5/2016 قامت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر بزيارة لانجلترا لحضور الاجتماع السنوى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والذى يقام فى الذكرى الخامسة والعشرين على تأسيسه.

- فى 3/2/2016  قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لانجلترا لرئاسة وفد مصر فى مؤتمر المانحين لسوريا والمنعقد تحت رعاية كل من المملكة المتحدة وألمانيا والنرويج والكويت والأمم المتحدة.

- فى 17/1/2016 قام وفداً من البرلمان البريطانى برئاسة السير ألان دنكان رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط بزيارة لمصر، استقبل الوفد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. تم خلال اللقاء تناول الرد على عدد من استفسارات الوفد البريطانى حول الفرص والمشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الحكومة والمزايا التي يتم منحها للمستثمرين وما يرتبط بها من إجراءات تتعلق بالسياسات المالية والاقتصادية.

- فى 24/11/2015 قام د. سعد الجيوشي وزير النقل  بزيارة لبريطانيا للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للدورة العادية لاجتماع الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية بلندن. التقى الجيوشى بـ "جيفري دونالدسون" المبعوث الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني لتنمية العلاقات التجارية مع مصر.

- فى 19/11/2015 قام جوان جانكيز نائب مستشار الأمن القومي البريطاني بزيارة لمصر، استقبله سامح شكرى وزير الخارجية. تناول اللقاء التنسيق والتعاون المصري البريطاني لتدارك تداعيات أزمة الطائرة الروسية، بالإضافة إلى تنسيق الجهود الدولية والاقليمية في مجال مكافحة الارهاب على خلفية العمليات الإرهابية الأخيرة التي اقترفها تنظيم داعش، ومناقشة الأوضاع في كل من سوريا وليبيا.

- فى 4/11/2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لانجلترا، التقى به رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمقر رئاسة الوزراء في “داوننج ستريت “. بحثا الجانبان سبل تدعيم العلاقات في كافة المجالات والاستثمارات البريطانية في مصر والتبادل التجاري، إلى جانب التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها القضية الفلسطينية والتطورات في سوريا وليبيا.

- فى 29/10/2015 قام المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بزيارة للندن للمشاركة في اجتماع مجموعة العمل المعنية بإستراتيجية الاتصال بالتحالف الدولي ضد داعش. ركز الاجتماع علي سبل التصدي لتحركات داعش الارهابى على وسائل التواصل الاجتماعي.


- فى 18/9/2015 قام الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة بزيارة لبريطانيا، استقبله مايكل فالون وزير الدفاع بمقر وزارة الدفاع البريطانية، اجرى حجازى مباحثات مهمة مع كبار المسئولين العسكريين بوزارة الدفاع البريطانية، تناولت عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء الحرب على الارهاب واستعادة الامن والاستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة اوجه التعاون العسكرى والامنى بين البلدين فى العديد من المجالات.

- فى 23/9/2014 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بنيويورك، ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا، على هامش أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحثا الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك.

- فى 15/9/2014 التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره البريطاني فيليب هاموند وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال المؤتمر الدولي الذى تستضفه العاصمة الفرنسية باريس حول العراق. حيث تباحثا تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية لاسيما في العراق، والجهود المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط  علاوة على بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات علاوة على.

- فى 9/9/2015 التقى وزير الخارجية سامح شكري بفيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا خلال زيارته لانجلترا،. تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتطورات في سوريا وليبيا والعراق واليمن، فضلاً عن التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.  كما التقى وزير الخارجية مع عدد من المسئولين البريطانيين، ناقش معهم العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

- فى 20/8/2015 استقبل سامح شكري وزير الخارجية وفد امني بريطاني رفيع المستوى برئاسة جوان جينكيز نائب مستشار الامن القومي البريطانى، تناول اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق واليمن وسوريا وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة والتنسيق بين مصر وبريطانيا في هذا الشأن.

- فى 10/8/2015 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع هيلج لوند الرئيس التنفيذي لمجموعة الغاز البريطانية "بريتش جاز" ، حيث أشاد السيسى بالتعاون القائم بين الشركة وبين وزارة البترول المصرية، ومثنيا على نشاطها وحجم أعمالها في مصر في مجال البحث والتنقيب عن الغاز.

- فى 17/6/2015 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السير كيم داروك، مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشئون الأمن القومي خلال زيارته لمصر، بحثا الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا وسبل دعهما وتطويرها كما تطرقا إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات ذلك على الأمن الأوروبي.

- فى 14/12/2014 قام وفد البرلمان البريطانى الذى يمثل مجموعة أصدقاء مصر بزيارة لمصر، استقبله وزير الخارجية سامح شكرى، بحثا الجانبان عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية حيث شدد شكري على أهمية سرعة تنفيذ مقررات مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة. ثمن شكري دور مجلس العموم البريطاني في إيجاد حل للقضية الفلسطينية ودفع مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

- فى 19/11/2014 التقي الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع الوفد البريطانى الذي زار مصر برئاسة الفريق اول السير نيكولاس هوتون رئيس اركان الدفاع البريطاني  الذي اكد خلال اللقاء دعم بلادة لمصر في حربها ضد الارهاب واستعادة الامن والاستقرار في ربوع مصر ، لما تمثلة مصر من ثقل استراتيجي في منطقة الشرق الاوسط ، تناول اللقاء تبادل الرؤي تجاة تطورات الاوضاع التي تشهدها المنطقة ، والحرب علي الارهاب وانعكاسها على الامن والاستقرار بالشرق الاوسط . وبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في العديد من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة لكل من مصر والمملكة المتحدة ، وبما يدعم الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

-  فى 19/11/2014 قام وزير الخارجية سامح شكرى بزيارة لبريطانيا التقى خلال الزيارة مع كيم داروك مستشار الأمن القومى البريطانى، حيث تناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والأوضاع فى العراق  وليبيا و فلسطين  و التنسيق المشترك، فيما يتعلق بالحرب العالمية ضد ظاهرة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار فى المنطقة وفى العالم بأسره  ، فيما يتعلق بالشأن العراقي أكد الطرفان على أهمية مشاركة كل القوى الوطنية العراقية فى العملية السياسية ، أما بالنسبة للشأن الليبي ، تناولت المباحثات الأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا بشكل مفصل والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار فيها وأهمية دعم جهود الحكومة الليبية فى هذا الشأن ، وفيما يخص الشأن الفلسطيني ، بحثا الطرفان تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع فى القدس الشرقية ،  فضلا عن جهود إعادة إعمار قطاع غزة والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

- فى 27/10/2014  قام وزير الخارجية سامح شكرى بزيارة لبريطانيا عقد خلال الزيارة عدة لقاءات استهلها  بلقائه مع نظيره البريطاني فيليب هاموند  حيث بحثا سبل التعاون في مكافحة الارهاب وتطورات الوضع في ليبيا اضافة الى الدور الذي تلعبه مصر نحو حل القضية الفلسطينية ، كما ناقشا الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، حيث شدد هاموند. كما التقى وزير الخارجية سامح شكري  بمجموعة من كبار الشخصيات البرلمانية البريطانية، تضم رئيس وأعضاء مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان بالإضافة إلى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم ووزير الخارجية الأسبق "جاك سترو"، استعرض شكرى عدد من المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري مشيرا إلى محاور البرنامج الاقتصادي ومن أبرزها إصلاح سياسات الدعم وإصلاح المنظومة التشريعية لقوانين الاستثمار والضرائب كما دعا أعضاء المجلس للمشاركة بقوة في المؤتمر الإقتصادي الذي سيعقد في مصر في فبراير2015. التقى شكري بالمبعوث البريطاني الخاص  إلى ليبيا "جونثان باول"، حيث تناول اللقاء الأزمة في ليبيا وتداعياتها على الأمن الإقليمي والدولي في ظل التهديد الإرهابي الذي يواجه المنطقة، بالإضافة إلى سبل حلها وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

- فى 25/7/2014 استقبل الرئيس السيسى فيليب هاموند وزير خارجية المملكة المتحدة لمصر،   حيث بحثا تطورات الاوضاع في قطاع غزة  ومساعي مصر لإنجاح مبادرة وقف إطلاق النار في الاراضي المحتلة هو حقن الدماء الفلسطينية ورعاية مصالح هذا الشعب ودرء المخاطر التي يتعرض لها الأبرياء في قطاع غزة .

- فى 15/6/2014 استقبل وزير الخارجية السابق نبيل فهمى وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني من أعضاء مجلسي العموم واللوردات الذي زار مصر ، قدم رئيس الوفد البرلماني البريطاني التهنئة بمناسبة إتمام الانتخابات الرئاسية وتولي الرئيس السيسى مهام منصبه ، أكد فهمي حرص مصر الكامل على استعادة دورها خاصة في محيطها العربي والإفريقي والقائم على الريادة الفكرية والحضارية لمصر وبناء نموذج ديمقراطي حقيقي ويحتذى به ، كا نوه  لعدة مبادئ تحكم السياسة الخارجية المصرية في مقدمتها : الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وتحقيق المكاسب للجميع دون الإضرار بمصالح أى طرف فضلا عن العمل على تعظيم المصالح الوطنية المصرية والعمل علي الحفاظ على وحدة الدولة القومية العربية ومعارضة كل محاولات التقسيم على أسس مذهبية أو عرقية أو طائفية.

- فى 11/6/2014 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي  كيم داروك مستشار رئيس الوزراء البريطانى للأمن القومي الذي زار مصر حاملا رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطانى «ديفيد كاميرون»  للرئيس السيسى، حيث قدم «داروك» التهانى لمصر على تنظيم المتميز للانتخابات، وللرئيس على «فوزه» فيها ، كما سلم  الرئيس رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطاني، منوها إلى إدراك بلاده لحجم وطبيعة التحديات التى تواجهها مصر، سواء على الصعيد الاقتصادي، أو على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، ومعرباً عن موقف بلاده الداعم للموقف المصرى فى أية مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، فضلا عن تطلعهم لاستمرار المملكة المتحدة على موقعها المتقدم ارتباطا بالاستثمارات الأجنبية فى مصر، والتى تضطلع فيها شركات الطاقة البريطانية بمرتبة متميزة، واِستعدادهم لتدريب ضباط الشرطة المصريين فى مجال حقوق الإنسان.

- فى 14/5/2014 زيارة نبيل فهمى وزير الخارجية السابق  لبريطانيا  التى اعتبرتها بريطانيا عودة للعلاقات الثنائية إلى ما كانت عليه قبل الثالث من يوليو 2013، حيث شملت الزيارة  لقاء وزير الخارجية السابق مع وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط هاج روبرتسون ، والقى محاضرة أمام الحلقة النقاشية التي نظمها مركز "شاتام هاوس" الشهير للأبحاث حول إزالة أسلحة الدمار الشامل من الشرق الأوسط علاوة على عقده عدة لقاءات مع عدد من كبار المسئولين البريطانيين في مقدمتهم مستشار الأمن القومي البريطاني كيم داروك ومع وزير الخارجية وليام هيج وأعضاء مجموعة أصدقاء مصر بمجلس العموم وكذا وزير الدولة لشئون التنمية الدولية ووزير حكومة الظل لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلي وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بحضور ممثلي كبري الشركات البريطانية العاملة في مصر.

- فى 3/3/ 2014 زيارة أعضاء الجمعية البريطانية المصرية للأعمال، وأعضاء اتحاد التجزئة البريطاني، وعدد من البرلمانيين البريطانيين لمصر ،  لحضور افتتاح منتدى الأعمال، والذى نظمته الجمعية البريطانية المصرية للأعمال تحت عنوان "مصر منفتحة أمام الاستثمارات العالمية"،  عقدوا خلال الزيارة عدة اجتماعات مع منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار تناولت سبل دفع وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وجذب مزيد من الاستثمارات لمصر وزيادة تدفق الصادرات المصرية إلى أسواق المملكة المتحدة ، والتى أكد  خلالها أيضا عبدالنور حرص مصر على العمل مع مختلف شركائها من دول العالم، الالتزام بكل الاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع الدول المختلفة، لافتا إلى أن المملكة المتحدة تعد أحد أهم الشركاء الذين ترغب مصر فى زيادة وتوسيع مجالات التعاون معها خلال المرحلة المقبلة، كما تناول أيضا مجالات التعاون بين الجانبين لتحسين وتحديث سلاسل الإنتاج وإدارة المخلفات في قطاع التجزئة فى مصر، وإجراء دراسة مشتركة، لبحث إمكان إنشاء اتحاد للتجزئة في مصر على غرار الاتحاد الإنجليزى إلى جانب العمل على زيادة عدد الكيانات التي تمنح شهادات اعتماد اتحاد التجزئة البريطاني في مصر.

- فى 7/12/2013 التقى نبيل فهمى وزير الخارجية السابق مع وليام هيج وزير خارجية بريطانيا على هامش منتدى "حوار المنامة" ، حيث عرض فهمى، بشكلٍ مُفَصَّل التطورات الداخلية فى مصر، والإنجازات التى تحققت بشأن تنفيذ خريطة المستقبل ،كما عرض أعمال العنف، والإرهاب، التى شهدها مصر، عقب عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي ، والتى استهدفت عرقلة تنفيذ خارطة المستقبل، وشدد على أهمية إدانة الدول الغربية لهذه الأعمال والدعوة لوقفها. علاوة على ذلك تناول اللقاء عددًا من القضايا الإقليمية الهامة، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والتحضيرات الخاصة بمؤتمر "جنيف 2"، فضلاً عن الأوضاع فى ليبيا، والملف النووى الإيرانى، وأمن منطقة الخليج العربى.

- من 23-25 نوفمبر 2009 قام وفد من الجمعية المصرية للصادرات وتكنولوجيا المعلومات ITEC بالمملكة المتحدة خلال الفترة حيث ضم الوفد الذى رئيس مجلس ادارة الجمعية ممثلين لخمس وعشرين شركة مصرية تعمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما رافق الوفد الدكتور رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA .

- من 5 الى 11 يوليو 2009 قام رئيس جامعة الأزهر بزيارة الى المملكة المتحدة خلال الفترة على رأس وفد من جامعة الأزهر .

- قام فضيلة مفتى الجمهورية بعدد من الزيارات خلال عام 2009 للمشاركة فى : اجتماعات الحوار الدينى للمبادرة المسماة C1، التى نظمتها اسقفية لندن بتاريخ 30 مارس 2009، تحت رئاسة مشتركة بين فضيلة مفتى الجمهورية وقداسة أسقف لندن. وفى مؤتمر "ويندسور لتعهدات الأديان تجاه البيئة" الذى عقد بتنظيم مشترك بين برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وتحالف الأديان والمحافظة على البيئة، ومركز شركاء الارض للحوار (مقره بريطانيا) . وفى المؤتمر السنوى لمؤسسة التعايش الدولية (بتاريخ 9/12/2009) التى تعنى بالحوار بين الأديان.




الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى